مشوار السعودية في التصفيات المونديالية: أداء متذبذب ونتائج متفاوتة

Photo of author

By العربية الآن

أداء متذبذب ونتائج مختلطة.. تحليل لمشوار السعودية في تصفيات كأس العالم

مشوار السعودية في التصفيات المونديالية أداء متذبذب ونتائج متفاوتة التصفيات المونديالية التصفيات المونديالية
السعودية حققت فوزاً واحداً في آخر 3 مباريات (الفرنسية)
عانت نتائج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من عدم الاستقرار بعد مرور ثلاث جولات من المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك.

البداية المتعثرة

استهل الأخضر مشواره بالتعادل مع إندونيسيا في جدة، ثم حقق فوزاً على الصين خارج الديار رغم الطرد المبكر لمحمد كنو، قبل أن يتعرض للخسارة أمام اليابان مساء الخميس الماضي، في مباراة شهدت دعم جماهيري كبير في ملعب “الجوهرة المشعة”.

الاستقرار في التشكيلة

ترافق عدم الاستقرار في المستوى مع تغييرات كبيرة في تشكيلات اللاعبين، حيث قام الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب، باستخدام 30 لاعباً مختلفاً في التشكيلات الأساسية خلال المباريات التسع التي خاضها الأخضر في التصفيات حتى الآن. وبلغت إجمالي التغييرات 38، مما يدل على استمرار بحث مانشيني عن التوليفة الأمثل، على الرغم من أن بعض التغييرات كانت بسبب الإصابات والإيقافات.

تفاصيل التغييرات

  • بعد فوز فريقه على باكستان في نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أجرى مانشيني 4 تغييرات على تشكيلته لمواجهة الأردن.
  • في مارس/آذار، أجرى 6 تغييرات على التشكيلة لمواجهة طاجيكستان، و5 تغييرات في لقاء الإياب.
  • في يونيو/حزيران، أجرى 5 تغييرات عند مواجهة باكستان، وفي الجولة الأخيرة واجه الأردن أيضاً بإجراء 5 تغييرات، واضعاً إياه في المركز الثاني في مجموعته.
  • وفي سبتمبر/أيلول، تسبب التعادل أمام إندونيسيا في إجراء 6 تغييرات لمواجهة الصين، كما أجرى 3 تغييرات على التشكيلة التي واجهت اليابان، مع إشراك أحمد الكسار كبديل لمحمد العويس، ليصبح الكسار اللاعب رقم 30 الذي يعتمده مانشيني في تشكيلته الأساسية.

الهزيمة أمام اليابان

تلقى المنتخب السعودي ضربة جديدة بعد خسارته أمام اليابان بهدفين دون رد، حيث أثار هذا الأداء انتقادات كبيرة لأداء اللاعبين، مما جعل مهمة التأهل إلى كأس العالم 2026 أكثر صعوبة، حيث تراجع الأخضر للمركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.

المصدر: وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.