مصرع ثلاثة من عمال الطوارئ في غارة إسرائيلية، ولبنان يؤكد ذلك. إسرائيل تدعي أنها استهدفت إرهابيين.

Photo of author

By العربية الآن




CNN

قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على لبنان

أعلنت السلطات في لبنان يوم السبت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين في غارة جوية إسرائيلية جنوب لبنان.

استهداف فرق الطوارئ

أفادت وزارة الصحة العامة اللبنانية بأن ثلاثة من عمال الطوارئ لقوا حتفهم أثناء محاولتهم إخماد حريق في بلدة فـرون، بمنطقة النبطية. وأشارت إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها فريق الإسعاف خلال 12 ساعة، واعتبرت ذلك انتهاكًا للقانون الدولي.

ردود الفعل الإسرائيلية

من جانبها، أكدت قوات الدفاع الإسرائيلية (IDF) أن الغارة أسفرت عن “إلغاء عناصر إرهابية” من حركة أمل، وهي مجموعة شيعية متحالفة مع حزب الله. وذكرت حركة أمل في بيان أن اثنين من أعضائها قتلا “أثناء أداء واجبهم الإنساني والوطني في الدفاع عن لبنان والجنوب.”

دعوة لعقد اجتماع طارئ

وصف رئيس وزراء لبنان المستقيل نجيب ميقاتي الغارة بأنها “انتهاك صارخ للقوانين الدولية واعتداءً فاضحًا على القيم الإنسانية”، ودعا سفراء الدول الغربية وممثلين دوليين لحضور اجتماع طارئ في مقره في بيروت يوم الاثنين.

مطالبات بالمساءلة

وأوضح أن الاجتماع يهدف إلى المطالبة بالمساءلة و”للضغط على العدو الإسرائيلي الذي لا يعبأ بأي قانون ويواصل إشعال نار جرائمه ضد لبنان واللبنانيين.”

النزاع المستمر بين إسرائيل وحزب الله

شهدت الحدود بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران مواجهات نارية شبه يومية منذ بدء الحرب في غزة.

رد فعل حزب الله

أعلن حزب الله يوم السبت أنه رد على الضربة في فـرون بإطلاق “سرب من الطائرات الانتحارية” على مقر جديد لقوات الدفاع الإسرائيلية في أيليت، شمال إسرائيل. وأكدت قوات الدفاع الإسرائيلية أنها رصدت عدة طائرات مسيرة تتجاوز الحدود من الأراضي اللبنانية، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات.

تعازي الدفاع المدني

أعرب مدير الدفاع المدني اللبناني، اللواء ريمون خطار، عن “أحر التعازي” لعائلات الضحايا.

كما تمنى “الشفاء العاجل” لأحد المصابين، الذي حددته الدفاع المدني باسم محمد عماشة. وقد تم “نقل المصاب إلى المستشفى الحكومي في تبنين، حيث يخضع لعملية جراحية بسبب إصابة خطيرة تعرض لها نتيجة الغارة”، حسبما أفادت به الدفاع المدني.

هذه قصة تتطور. المزيد قادم.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.