مصرع 25 طفلاً على الأقل في حادث مروري بشمال نيجيريا

Photo of author

By العربية الآن


حادث مروع في شمال نيجيريا

أسفر حادث سير مأساوي عن مقتل 25 طفلاً على الأقل وإصابة العشرات أثناء احتفالهم بالمولد النبوي في شمال نيجيريا، وفق ما أفاد به مسؤول مروري اليوم الثلاثاء.

تفاصيل الحادث

أوضح كابيرو نادابو، رئيس وكالة السلامة المرورية في كادونا، أن السائق فقد السيطرة على الحافلة التي كانت تقل أطفالاً صوفيين يوم الأحد في ولاية كادونا، مما أدى إلى اصطدامها بشاحنة.

وأشار نادابو إلى أن الحافلة كانت تقل 63 طفلاً، وأن السائق كان يقود بسرعة عالية عندما فقد السيطرة عليها.

الإصابات والوفيات

تم تسجيل وفاة 15 طفلاً على الفور، بينما تم نقل 48 جريحاً إلى مستشفيات مختلفة، بينهم 10 توفوا في اليوم التالي، ليصل مجموع القتلى إلى 25.

وتشير التقديرات إلى أن العدد قد يكون أكبر، حيث أفاد مسؤولو أطفال بأنه قد يكون هناك 40 قتيلاً و31 مصاباً. وقال داهيرو، أحد منظمي الرحلة، إنه كان هناك 71 راكباً على الحافلة، حيث قضى 36 منهم على الفور، بينما توفي أربعة آخرون في المستشفى فيما بعد.

معلومات إضافية

جاء الأطفال من قرية كوانداري، وكانوا في طريقهم إلى مدينة ساميناكا المجاورة للاحتفال بالمولد النبوي. وتعتبر حوادث السير شائعة في نيجيريا، وذلك بسبب سوء حالة الطرق وسرعة القيادة وعدم الالتزام بقوانين المرور.

الحافلة كانت تقل 63 طفلاً والسائق يقود بسرعة عالية عندما فقد السيطرة عليها واصطدم بشاحنة (أ.ف.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.