مصرع 51 فردًا إثر انفجار منجم الفحم في إيران

Photo of author

By العربية الآن

**انفجار غازي يودي بحياة 51 شخصاً في منجم بالفحم في إيران**

**وقائع الحادث:**

تسبب انفجار غازي في منجم للفحم بمحافظة خراسان الجنوبية في إيران في وفاة ما لا يقل عن 51 شخصاً وإصابة 20 آخرين، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية يوم الأحد.

**أسباب الحادث:**

وذكر التقرير أن الحادث نجم عن انفجار غاز الميثان في القطاعين B وC من المنجم الذي تديره شركة مدنجو.

**تفاصيل الحادث:**

في تصريحات لمحافظ محافظة خراسان الجنوبية، علي أكبر رحيمي، للتلفزيون الرسمي، أشار إلى أن 76% من الفحم المنتج في البلاد يأتي من هذه المنطقة، حيث توجد حوالي 8 إلى 10 شركات كبيرة تعمل هناك، بما في ذلك شركة مدنجو.

**جهود الإنقاذ:**

تمت عملية إنقاذ في القطاع B، حيث كان متواجداً 47 عاملاً، وقد توفي 30 منهم وأصيب 17 آخرون. أما بالنسبة للقطاع C، فقد أكدت السلطات أن كثافة غاز الميثان مرتفعة، وأن عملية الإنقاذ هناك ستستغرق حوالي 3 إلى 4 ساعات.

**إحصائيات العمال:**

أفادت التقارير بأن عدد العمال في القطاعين وقت الانفجار كان 69 عاملاً، في حين تم نقل 17 مصاباً إلى المستشفى، ولا يزال هناك 24 شخصاً مفقودين، وفقاً لما ذكره رئيس الهلال الأحمر الإيراني.

**توقيت الانفجار:**

وقع الانفجار في الساعة التاسعة مساءً (1730 بتوقيت غرينتش) يوم السبت، حسبما أفادت وسائل الإعلام.

**تقديم التعازي:**

من جهته، أعرب الرئيس مسعود بيزشكيا عن تعازيه لأسر الضحايا، مشيراً في تصريحات متلفزة أنه تحدث مع الوزراء وسيتم بذل أقصى الجهود لمتابعة الحادث.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.