معجبو تايلور سويفت يساندون هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

Photo of author

By العربية الآن



معجبو تايلور سويفت يدعمون هاريس في الانتخابات الأمريكية

EDINBURGH, SCOTLAND - JUNE 07: EDITORIAL USE ONLY. NO BOOK COVERS. Taylor Swift performs at Scottish Gas Murrayfield Stadium on June 07, 2024 in Edinburgh, Scotland. (Photo by Gareth Cattermole/TAS24/Getty Images for TAS Rights Management )
نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت (غيتي إيميجز)

لم تعلن نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت عن موقفها بشأن تأييد أي من المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة، إلا أن مجموعة من معجبيها أطلقوا على أنفسهم “سويفتيز من أجل كامالا هاريس” (Swifties for Kamala Harris)، وقد جمعت هذه المجموعة عشرات الآلاف من المؤيدين، بما في ذلك عدد من النجوم، وحققت تمويلًا لحملة مرشحة الحزب الديمقراطي.

عقب اجتماع عبر الفيديو حضره 27 ألف شخص، أفادت المجموعة بأنها تمكنت من جمع تبرعات تفوق 140 ألف دولار، مشيرة إلى أن هدفها هو “تحويل قوتنا السريعة إلى قوة سياسية”.

تزايد الدعم لهاريس بعد انسحاب بايدن

منذ انسحاب جو بايدن من سباق الرئاسة في 21 يوليو، ظهرت عبر الإنترنت مجموعات مؤيدة لكامالا هاريس، وأبرزها “سويفتيز من أجل كامالا هاريس”.

STOCKHOLM, SWEDEN - MAY 17: EDITORIAL USE ONLY. NO BOOK COVERS Taylor Swift performs at Friends Arena on May 17, 2024 in Stockholm, Sweden. (Photo by Michael Campanella/TAS24/Getty Images for TAS Rights Management )
سويفت نجمة عالمية ولها محبون كثر إذ يتابعها 284 مليون شخص في إنستغرام (غيتي إيميجز)

تأثير سويفت في الساحة السياسية

تُعتبر سويفت أيقونة عالمية ولديها قاعدة جماهيرية ضخمة، حيث يتابعها 284 مليون شخص على إنستغرام. لذا، فإن إدلاءها بأي موقف سياسي سيكون له تأثير كبير. ومن المعروف أن سويفت، التي اختيرت شخصية العام 2023 من قبل مجلة “تايم”، تفضل البقاء بعيدة عن الساحة السياسية ولم تنضم إلى مجموعة “سويفتيز من أجل كامالا هاريس”.

بعد أن امتنعت عن إبداء رأيها في الانتخابات الرئاسية عام 2016 التي فاز فيها دونالد ترامب، أعلنت سويفت في عام 2018 دعمها لمرشحين من الحزب الديمقراطي في ولاية تينيسي، كما دعمت بايدن في عام 2020.

شكلت سويفت موضوعًا للعديد من نظريات المؤامرة من قبل اليمينيين ومؤيدي ترامب.

أهداف مجموعة “سويفتيز من أجل كامالا هاريس”

يركز المنضمون لمجموعة “سويفتيز من أجل كامالا هاريس” التي أنشأها شخص يدعى إميرالد ميدرانو، ويتابعها 72 ألف شخص على منصة “إكس” وحوالي 50 ألف على إنستغرام، على أنهم لا يسعون للحصول على دعم سويفت.

عبر موقعها الإلكتروني، تدعو هذه المجموعة إلى دعم المهاجرين والمأمور بمراعاة التغير المناخي بجدية، بالإضافة إلى المطالبة بـ”وقف دائم لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس”.

المصدر: الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.