معلومات مصورة: ما هو صاروخ «قادر 1» الذي أطلقه «حزب الله» على تل أبيب؟

Photo of author

By العربية الآن

إطلاق صاروخ «قادر 1» من حزب الله على تل أبيب

أطلق «حزب الله» اللبناني، صباح اليوم الأربعاء، صاروخاً باليستياً من نوع «قادر 1» مستهدفاً مقر قيادة الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) في ضواحي تل أبيب. يُعتبر هذا الهجوم الأول من نوعه منذ بدء التصعيد بين الحزب وإسرائيل قبل 11 شهرًا.

تفاصيل الصاروخ ومداه

صاروخ «قادر 1» هو نسخة مطوّرة من صاروخ «شهاب 3» الإيراني، ويعمل بالوقود السائل. يُعتقد أن بإمكانه حمل رأس حربي يصل وزنه إلى 800 كيلوغرام، وضرب أهداف على مسافة تصل إلى 2000 كيلومتر.

بيان حزب الله والجيش الإسرائيلي

في بيانٍ صادر عن الحزب، تم التأكيد على استهداف مقر الموساد. واشار الحزب إلى أن الصاروخ أُطلق بدافع الرد على ما وصفوه بالاغتيالات والتفجيرات المستهدفة ضدهم.

من جهته، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صاروخ من نوع «قادر 1» يصل إلى منطقة تل أبيب، إلا أنه تم الاعتراض عليه من قبل أنظمة الدفاع الجوي.

وتعليقًا على هذا الأمر، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية: “هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يصل فيها صاروخ من حزب الله إلى منطقة تل أبيب، وتم اعتراضه بنجاح.”

تتواصل الأوضاع في المنطقة بالتوتر، وسط تبادل الإدانات بين الأطراف المعنية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.