مفاوضات سعودية لتعزيز التعاون المشترك في دعم حقوق الفلسطينيين

Photo of author

By العربية الآن


جهود سعودية لدعم القضية الفلسطينية

ناقش الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، اليوم (الأحد)، مستجدات القضية الفلسطينية في إطار مساعي تعزيز العمل العربي والإسلامي لمساندة حقوق فلسطين وشعبها. تركزت المحادثات حول أهمية وقف إطلاق النار والانتهاكات الإسرائيلية، ودعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة. وقد تم ذلك من خلال سلسلة مكالمات هاتفية مع نظرائه في البحرين ومصر والأردن وتركيا وغامبيا.

المشاورات مع مصر والأردن

أجرى وزير الخارجية السعودي محادثات مع نظيره المصري الدكتور بدر عبدالعاطي، حيث تم تناول المستجدات في الأراضي الفلسطينية والسبل الممكنة لتحقيق الوقف الفوري لجميع الانتهاكات الإسرائيلية، ودعم إنشاء دولة فلسطينية آمنة ومستقرة.

كما ناقش الأمير فيصل مع الدكتور أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني، ضرورة وقف إطلاق النار ودعم الجهود العربية والإسلامية الهادفة إلى تحقيق حل عادل ومشمول للشعب الفلسطيني، بما يتماشى مع قرارات الشرعية الدولية.

التواصل مع تركيا وغامبيا

تطرقت محادثات الأمير فيصل مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إلى تحديثات القضية الفلسطينية، مشدداً على أهمية التنسيق المشترك لدعم حقوق فلسطين والتصدي للانتهاكات الإسرائيلية كافة. وقبل ذلك، كان الأمير فيصل قد تحدث مع وزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف الزياني، ووزير خارجية غامبيا مامادو تانقارا، حيث تمت مناقشة سبل تعزيز العمل العربي والإسلامي الداعم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ووقف انتهاكات القانون الدولي.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.