مقال بصحيفة نيويورك تايمز: الحقائق التي لم يذكرها ترامب خلال المناظرة الرئاسية

Photo of author

By العربية الآن



مقال في نيويورك تايمز: ما لم يقله ترامب في المناظرة الرئاسية

كومبو هاريس وترامب Trump Harris This combination of photos taken at campaign rallies in Atlanta shows Vice President Kamala Harris on July 30, 2024, left, and Republican presidential candidate former President Donald Trump on Aug. 3. (AP Photo)
وارن: ترامب ظل يلفّ ويدور عندما سئل عن الإدلاء بتفاصيل حول خطته الرامية لإلغاء أوباما كير (أسوشيتد برس)

هاجمت عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن الحزب الديمقراطي، إليزابيث وارن، المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب بسبب عدم تقديمه خطة واضحة للرعاية الصحية، بينما كان يناقش هذه القضايا مع كامالا هاريس.

أشارت وارن في مقالها بصحيفة نيويورك تايمز إلى أن ترامب فشل في توضيح بديل عملي لقانون الرعاية الصحية المعروف باسم “أوباما كير”، وأكدت أنه عند سؤاله عن التفاصيل، استجاب بشكل غير مباشر بمزاعم لعمله “بخطط”، متهمة إياه بعدم تقديم رؤية حقيقية.

خطط الرعاية الصحية

وأكدت وارن أن الخطط تستند إلى القيم وتظهر الجدية والفعالية، مشددة على أهمية حصول الناخبين على إجابات واضحة وواضحة بشأن الخطط الصحية.

رعب ترامب والجمهوريين

ادعت وارن أن المشكلة ليست في عدم قدرة ترامب على التفكير في طرق تنفيذ سياساته، بل في رعبه من رد فعل الشعب الأمريكي على التفاصيل الحقيقية التي قد يقدمها.

كما ذكرت أن جهود ترامب السابقة لإلغاء “أوباما كير” كانت غير محبوبة، مدعية أن سبب خسائر الجمهوريين في الانتخابات عامي 2018 و2020 يعود لمحاولاتهم المتكررة لإلغاء هذا القانون.

استراتيجية جديدة

في المناظرة الرئاسية الأخيرة، بدت على ترامب علامات التفكير في استراتيجية جديدة تفيد بأن خططه للرعاية الصحية يمكن أن تكون غير شعبية، لذلك تجنب مناقشتها، حسب قول وارن.

انتقدت وارن خطة 2025 التي يقدمها الحزب الجمهوري، مشيرة إلى أنها تشمل تفاصيل تتعلق بإلغاء “أوباما كير” وتعزيز أشياء مثل تقليص فوائد الرعاية الطبية.

تجنب الإفصاح

انتقدت وارن مساعي ترامب للتهرب من خططه الحقيقية، مشيرة إلى أن التركيز على “تخفيض الأسعار” للفئات الضعيفة ليس كافيًا وأكثر من ذلك بكثير ضروري.

خلصت وارن إلى أن الناخبين حينما يتوجهون لانتخابات نوفمبر، قد يرون أن سجل ترامب لن يوفر لهم الثقة في مجال الرعاية الصحية.

المصدر: نيويورك تايمز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.