ملياردير فرنسي ينضم بشكل غير متوقع إلى مجلس إدارة “بايت دانس”

Photo of author

By العربية الآن



انضمام كزافييه نيل إلى مجلس إدارة “بايت دانس”

ملياردير فرنسي ينضم بشكل غير متوقع إلى مجلس إدارة بايت ملياردير فرنسي ملياردير فرنسي
كزافييه نيل ينضم إلى مجلس إدارة يترأسه روبو ليانغ الرئيس التنفيذي لـ”بايت دانس” والمشارك في تأسيسها (رويترز)

في تطور مفاجئ، انضم الملياردير الفرنسي كزافييه نيل، مؤسس مجموعة الاتصالات الفرنسية “إلياد”، إلى مجلس إدارة مجموعة “بايت دانس” الصينية، المالكة لمنصة تيك توك، كما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية وموقع متخصص في مقاطع الفيديو.

ترحيب بانضمام نيل

أعرب ناطق باسم تيك توك عن سعادته بانضمام كزافييه نيل إلى المجلس، مؤكدًا على أهمية نصائحه وآرائه. وأضاف أن الشركة ستستمر في تعزيز تنوع المهارات والخبرات ضمن مجلس إدارتها لضمان حماية مصالحها ومصالح المساهمين.

تفاصيل المجلس الجديد

يترأس مجلس إدارة بايت دانس روبو ليانغ، المشارك في تأسيس الشركة، ويتكون المجلس من خمسة أعضاء أبرزهم رجال الأعمال الأمريكيين آرثر دانتشيك ووليام إي فورد، ورجل الأعمال الصيني نيل شين، وفق ما جاء في الموقع الرسمي للمجموعة.

التحديات التي تواجه تيك توك

سيحل كزافييه نيل محل فيليب لافون، مؤسس صندوق كواتو مانجمنت، ليكون له الحق في التصويت والمشاركة في القرارات الاستراتيجية لشركة بايت دانس، التي يستخدم تطبيق تيك توك الشهير أكثر من مليار شخص حول العالم.

في الولايات المتحدة، حيث يستخدم تيك توك من قبل حوالي 170 مليون شخص، يواجه التطبيق احتمالية الحظر بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، بالإضافة إلى دعوى من وزارة العدل الأميركية تتعلق بانتهاك قوانين حماية خصوصية القاصرين.

المصدر: الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.