منظمة لحقوق الإنسان: قتل 68 مواطنا في سوريا بينهم 13 صغيرا خلال الشهر الماضي

Photo of author

By العربية الآن


أبلغت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن مقتل 68 شخصا في سوريا خلال شهر أبريل / نيسان الماضي، من بينهم 13 طفلا و3 نساء قتلوا على أيدي الأطراف المتصارعة في البلاد، بما في ذلك نظام الرئيس بشار الأسد، وقتل بعضهم تحت التعذيب.

وأوضحت الشبكة الحقوقية أن الأسبوع الماضي شهد مقتل 68 مدنيا في سوريا، بما فيهم 13 طفلا و3 نساء، على يد القوى المتنافسة في الحرب الأهلية، بمن فيهم نظام الأسد، مع تسجيل حالات احتجاز تعسفي لما لا يقل عن 212 شخصا في الشهر.

تابعت الشبكة بأنها رصدت 212 حالة اعتقال تعسفي في سوريا خلال الشهر الماضي، بينها 12 طفلا و7 نساء، مشيرة إلى استهداف نظام الأسد للاجئين الشرعيين الذين تم إعادتهم قسرًا من لبنان بعمليات الاعتقال.

ورصد تقرير للشبكة الحقوقية الانتهاكات التي تعرض لها المدنيون السوريون خلال الشهر الماضي، مشيرًا إلى أن الأطراف المسؤولة عن هذه الجرائم تشمل إلى جانب نظام الأسد فصائل المعارضة المسلحة وتنظيم الدولة الإسلامية.

وأشارت الشبكة إلى تورط نظام الأسد في قتل 11 مدنيا بينهم 4 أطفال وامرأة، ومقتل 41 آخرين بينهم 9 أطفال وامرأتين على يد أطراف أخرى في الصراع، موضحة أن 9 من الضحايا قضوا بسبب التعذيب.

وسجل التقرير مجزرة راح ضحيتها 7 أطفال من عائلة واحدة خلال الشهر الماضي.

الألغام تسفر عن وفاة العشرات

وأفاد تقرير الشبكة السورية أن أكثر من 60 شخصا فقدوا حياتهم في سوريا منذ بداية العام الحالي بسبب الألغام التي زرعتها جهات غير معروفة.

وشملت الانتهاكات التي رصدتها الشبكة 5 حوادث اعتداء على مرافق حيوية للمدنيين، مؤكدة أن هذه الهجمات أسفرت عن تدمير مرافق مدنية ومبان، محذرة من ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية.

وطالبت الشبكة بتوجيه اتهامات لجميع الأطراف المشتركة في ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية، ودعت مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراءات لحماية المدنيين السوريين.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.