من تألق إلى نجمية.. أكثر 7 تماثيل كروية سيئة | رياضة

Photo of author

By العربية الآن

تهتم العديد من نوادي كرة القدم حول العالم بإقامة تماثيل لبعض النجوم البارزين، اعتبرا لهذه الطريقة متعة لتكريمهم على إنجازاتهم وبطولاتهم، ولخلود أفضل لحظاتهم وتراثهم الدائم.

على مدى السنوات، تباينت إنتاج تماثيل اللاعبين بين النجاح والفشل، فبعضها نال الإعجاب والاحترام، وبعضها كان مصدرًا للتهكم والسخرية كـ تمثال هاري كين، المهاجم السابق لتوتنهام والحالي لبايرن ميونخ، الذي كشف عنه حديثًا.

من هاري كين إلى كريستيانو رونالدو، ها هي أسوأ ٧ تماثيل للاعبي كرة القدم:

الإنجليزي هاري كين

كلفة مجلس والثام فورست لندن بتمثال كين في عام 2019 بأكثر من ٩ آلاف دولار أمريكي، واستشعر البعض أنه لن يرى النور أبدًا. لكن تم الكشف عنه، حيث ظهر كين جالسًا على مقاعد البدلاء بزي إنجلترا ويرفع كرة على ركبته.

وأثار النصب التذكاري للإنجليزي جدلًا على منصات التواصل الاجتماعي لاختلافه كثيرًا عن المهاجم، إذ رأينا رأسًا طويلًا جدًّا بالنِسبة إلى جسده.

 

المصري محمد صلاح

أثار تمثال الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي جدلًا وانتقادًا، إذ كان رأس مهاجم “الريدز” أكبر بكثير من جسده، كما كانت يديه مكفوفة، ولسبب غير واضح قرر النّحات تصويره بتفاحة آدم ضخمة.

البرتغالي كريستيانو رونالدو

التقط البرتغالي كريستيانو رونالدو صورة مع تمثاله الذي كُشف في مطار ماديرا عام 2017، على الرغم من عدم شبهه له على الإطلاق، بابتسامة غريبة وشعر فوضوي وعيون فارغة. كان ببساطة تمثال سيء.

بعد الانتقادات، حصل الفنان أو النحات فرصة ثانية لتعديلات، وكانت محاولته الثانية أفضل من التمثال الأول المروع.

 

الإنجليزي غاريث بيل

نفس “الفنان” الذي تسبب في كارثة كريستيانو رونالدو، قام بصنع تمثال الإنجليزي غاريث بيل في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 بكارديف، وأول وهلة ظنه جيرارد بيكيه لاعب برشلونة.

ظهر التمثال كمن يعكس اللامبالاة الكلية على وجه نجم ريال مدريد السابق أثناء جلوسه على مقاعد البدلاء.

الأوروغواياني لويس سواريز

في أوروغواي عام 2016 ، أجرى ألبرتو موراليس سارافيا نحت تمثال للمهاجم لويس سواريز المعروف بـ “العضاض” مرتديًا قميص منتخب الأوروغواي ويرفع يده اليمنى والكرة بين قدميه.

برز تمثال سواريز بشكل مختلف تمامًا عن اللاعب الحقيقي، وبدت ملابسه الرياضية وكأنها محترقة.

الغاني مايكل إيسيان

أثار تمثال الدولي الغاني السابق مايكل إيسيان، الذي كشف النقاب عنه في مسقط رأس اللاعب في العاصمة أكرا، جدلًا كبيرًا.

وصفت وسائل الإعلام تمثال إيسيان بـ “المروع”، مبينة أن ملامح الوجه مختلفة للغاية، وأن ركبتي نجم تشيلسي السابق ظهرتا نحيفتين جدًا وغير متناسقتين مع باقي الجسم.

 

 


أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.