موجة ثانية من انفجارات الأجهزة في لبنان تودي بحياة تسعة وتجرح 300 شخص

Photo of author

By العربية الآن


موجة ثانية من انفجارات الأجهزة في لبنان تودي بحياة تسعة وتجرح 300

grey placeholder انفجارات الأجهزة في لبنان انفجارات الأجهزة في لبنان
Reuters مئات المشيعين يحملون نعش مقاتل حزب الله محمد عمار، ابن النائب علي عمار، خلال جنازته في بيروت، لبنان (18 سبتمبر 2024)
رويترز
حدثت بعض الانفجارات خلال مراسم دفن بعض من الـ12 شخصًا الذين أكد الوزارة أنهم لقوا حتفهم جراء انفجار أجهزة الإرسال السبت الماضي، ومن بينهم مقاتل حزب الله محمد عمار.

ضحايا ومصابون جدد

أفادت وزارة الصحة في لبنان بمقتل تسعة أشخاص وإصابة أكثر من 300 آخرين جراء موجة جديدة من الانفجارات الناجمة عن أجهزة الاتصال اللاسلكية.

انفجارات في معاقل حزب الله

تحدثت التقارير الإعلامية عن انفجارات وقعت نتيجة لعمل أجهزة الاتصال المستخدمة من قبل حزب الله في الضواحي الجنوبية للعاصمة بيروت، وبلاد البقاع، وجنوب لبنان، والتي تُعتبر معاقل الحزب.

الانفجارات خلال الجنازات

وقعت بعض الانفجارات أثناء جنازات لأشخاص من بين الـ12 الذين أكدت الوزارة أنهم قُتلوا عندما انفجرت أجهزة الإرسال الخاصة بالعديد من أعضاء حزب الله في جميع أنحاء البلاد يوم الثلاثاء الماضي.

ردود الفعل والاتهامات

حمّل حزب الله إسرائيل مسؤولية الهجوم الذي وقع يوم الثلاثاء وتعهد بالانتقام، في حين رفضت إسرائيل التعليق على هذا الاتهام.

الشرق الأوسط
إسرائيل
حزب الله
لبنان

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.