موسكو تؤكد تحقيق تقدم في شرق أوكرانيا و منصة توثق مقتل عشرات الآلاف من الجنود الروس

Photo of author

By العربية الآن


سيطرة روسية جديدة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن وحدات من قواتها قد تمكنت من السيطرة على بلدة تقع في شرق أوكرانيا، وتمكنت من القضاء على 1530 جندياً أوكرانياً. كما أشار موقع روسي يعد “مستقلاً” إلى أنه حدد هويات أكثر من 66 ألف جندي روسي قتلوا منذ بدء الحرب في فبراير 2022.

التفاصيل العسكرية

في بيان حول العملية العسكرية الخاصة، أوضحت وزارة الدفاع الروسية أنها قد نجحت في صد هجومين مضادين أوكرانيين، مما أسفر عن مقتل نحو 1530 عسكرياً، بالإضافة إلى تدمير 6 مستودعات ذخيرة، وقاذفة، وعشرة صواريخ، و6 قنابل موجهة، و48 طائرة مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية.

تجدد الاشتباكات

في سياق متصل، أعلن حاكم منطقة بيلغورود في جنوب غرب روسيا، فياتشيسلاف جلادكوف، عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 46 في هجوم أوكراني على المنطقة، وهو الهجوم الأحدث الذي تشهده المدينة، حيث تم نقل 37 من المصابين، من بينهم 7 أطفال، إلى المستشفيات المحلية. وقد أدانت وزارة الخارجية الروسية هذا الهجوم، داعية الدول إلى التنديد به.

البيانات المتناقضة

في وقت لاحق، أعلنت كييف أنها أسقطت 24 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الروسية، وأعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) عن دعمه للهجوم الأوكراني على منطقة كورسك الروسية.

الخسائر الروسية

أعلن موقع ميديازونا الروسي، بالتعاون مع خدمة بي بي سي الروسية، أنه تمكن من تحديد هويات أكثر من 66 ألف جندي روسي قتلوا منذ بداية الحرب الروسيّة على أوكرانيا في فبراير 2022. وبحسب التحقيق الذي تم إنجازه، فقد تم الاعتماد على بيانات رسمية مختلفة ومراقبة المقابر.

في سياق آخر، قدرت صحيفة نيويورك تايمز، نقلاً عن مسؤولين أميركيين، أن الخسائر العسكرية الروسية تتراوح حول 120 ألف قتيل حتى أغسطس 2023. أما الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فقد صرح في نهاية فبراير بأن عدد الجنود الأوكرانيين الذين قتلوا يصل إلى 31 ألف جندي. وفي المقابل، لا يكشف الجيش الروسي عن خسائره إلا في مناسبات نادرة، مستندًا إلى “قانون أسرار الدولة” لهذا الغرض.

في يونيو، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عند استفساره حول هذا الموضوع، أن الخسائر الروسية أقل مقارنة بنظيرتها الأوكرانية، دون تقديم تفاصيل دقيقة حول الأرقام.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.