مونجاروزيبباوند تستثمران في إلي ليلي، مما يعزز النتائج المالية للربع الثاني بما يتجاوز التوقعات

Photo of author

By العربية الآن

Mounjaro, Zepbound pour money into Eli Lilly, fueling a better-than-expected second quarter "/>

إنديانابوليس (أسوشيتد برس) – تجاوزت شركة إلي ليلي توقعات الربع الثاني بفضل علاج السكري “مونجار” ونظيره المتعلق بفقدان الوزن “زيبود”، حيث حققت إيرادات تتجاوز 4 مليارات دولار.

توقعات مالية إيجابية

رفعت شركة ليلي توقعاتها للسنة الحالية لتتجاوز توقعات وول ستريت، حيث بدأت الأدوية الجديدة مثل “زيبود” في تحقيق زخم ملحوظ.

ارتفعت أسهم الشركة يوم الخميس بعد الإفصاح عن نتائجها للربع الثاني.

زيادة ملحوظة في المبيعات

زادت مبيعات “مونجار” ثلاثة أضعاف خلال الربع لتصل إلى ما يقرب من 3.1 مليار دولار. بينما حقق “زيبود”، الذي تم إنتاجه باستخدام نفس الجزيء، إيرادات بلغت 1.2 مليار دولار بعد موافقة الهيئات التنظيمية عليه.

تحسين التغطية التأمينية والتوريد

أشار محلل شركة “ليرينك بارنترز”، ديفيد رايزنجر، إلى أن التغطية التأمينية لـ “زيبود” تتحسن، وأن مبيعات “مونجار” خارج الولايات المتحدة كانت أفضل من المتوقع.

تبدو مشاكل التوريد التي أعاقت الوصول في وقت سابق من هذا العام في طريقها للحل. حيث ذكرت ليلي أن جميع جرعات “زيبود” مدرجة الآن كمتاحة على موقع هيئة تنظيم الأدوية الأمريكية الذي يتابع نقص الأدوية.

تحذيرات من تأخيرات في الوصفات الطبية

ومع ذلك، حذر الرئيس التنفيذي لشركة ليلي، ديفيد ريكس، من أنه قد لا يزال تواجه المرضى تأخيرات عند تعبئة الوصفات الطبية. وأخبر المحللين خلال مكالمة عبر الهاتف يوم الخميس أن الشركة يمكنها ملء الطلبات عند استلامها، لكن هذا لا يعني أن الصيدليات ستحصل على جميع الجرعات الـ 12 من “مونجار” و”زيبود”.

نتائج مالية قوية

بشكل عام، ارتفع الربح الصافي لشركة ليلي بنسبة 68% ليصل إلى 2.97 مليار دولار في الربع الثاني، كما زادت الإيرادات بنسبة 36% لتصل إلى 11.3 مليار دولار. بلغ الربح المعدل 3.92 دولار لكل سهم.

توقع المحللون ربحًا قدره 2.74 دولار لكل سهم مع إيرادات تقدر بـ 9.97 مليار دولار، وفقًا لمؤشر “فاكتست”.

رفع توقعات الأرباح

تقول ليلي الآن إن أرباحها المعدلة من المتوقع أن تتراوح بين 16.10 و16.60 دولار هذا العام، وهو ما يزيد بمقدار 2 دولار عن توافق وول ستريت البالغ 13.69 دولار.

وفقًا لمؤشر “فاكتست”، يتوقع المحللون أن يحقق “مونجار” و”زيبود” إيرادات تزيد عن 15 مليار دولار بالحجم الإجمالي هذا العام، وأن يتجاوزا 40 مليار دولار سنويًا بحلول نهاية العقد.

قفزات في الأسهم

شهدت أسهم شركة إلي ليلي ومقرها إنديانابوليس قفزة بنسبة تزيد عن 9% لتصل إلى 845.42 دولار بعد ظهر يوم الخميس. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بأكثر من 2%.

حددت الأسهم بالفعل عدة أسعار قياسية جديدة هذا العام، حيث بلغ السعر القياسي الأخير 966.10 دولار الشهر الماضي.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.