ميسي يتجاوز رونالدو ومارادونا ويفوز بجائزة “تاريخية”

Photo of author

By العربية الآن

ميسي يتفوق على رموز كرة القدم ويتوج بجائزة تاريخية

ميسي يكرم من صحيفة ماركا الإسبانية
ماركا تمنح ميسي تمثالا ذهبياً بعد فوزه باللقب رقم 46 في مسيرته (أسوشيتد برس)

كرمت صحيفة “ماركا” الإسبانية أمس الخميس أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين ونادي إنتر ميامي الأميركي، بسبب إنجازه الاستثنائي الذي جعله اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ اللعبة.

تفوق ميسي على أساطير اللعبة

في حفلٍ أقيم في مدينة ميامي، تم تكريم ميسي بتقديم تمثال ذهبي له بعد حصوله على اللقب رقم 46 في مسيرته، والذي تحقق بفوزه مع إنتر ميامي على كولومبوس بنتيجة 3-2 في مباراة درع المشجعين.

تجاوز ميسي العديد من الأسماء اللامعة في كرة القدم، منها:

  • كريستيانو رونالدو
  • بيليه
  • دي ستيفانو
  • مارادونا
  • كرويف

أشارت الصحيفة إلى أن ميسي هو الأكثر تتويجاً مقارنة بهذه الأساطير، مما يجعله رقم واحد في تاريخ كرة القدم.

تصريحات ميسي بعد التكريم

حضر ميسي الحفل واستلم الجائزة بنفسه، معرباً عن سعادته بالإنجاز قائلاً: “رأيت صوراً من تتويجي بأول لقب لي في الطفولة، لكنني لا أتذكره جيداً. استمتعت بلعبة كرة القدم منذ صغري، فهي شغفي”.

وأضاف: “حاولت دائماً تقديم أفضل ما لدي، وكان العام الأخير صعباً مع تعرضي لإصابات، ولكنني مثابر”.

استمرار العطاء

لا يمكن نسيان تأثيره في كأس العالم 2022، الذي ساهم في ترسيخ اسمه بين أعظم لاعبي كرة القدم. بالرغم من تجاوز ميسي السابعة والثلاثين من عمره، إلا أنه يمتلك دافعاً كبيراً لإضافة المزيد من الألقاب.

بعد انضمامه إلى إنتر ميامي في يوليو/تموز 2023، ساهم ميسي في فوز النادي بالعديد من الألقاب، حيث سجل 17 هدفاً وقدم 15 تمريرة حاسمة في 18 مباراة رغم الإصابات.

آفاق المستقبل

يمتد عقد ميسي مع إنتر ميامي حتى الموسم المقبل، وخاصة بعد أدائه الرائع في المباراة الأخيرة حيث سجل ثلاثية وحصل على تمريرتين في تصفيات كأس العالم 2026. يُتوقع أن يشارك في البطولة التي ستقام في أميركا وكندا والمكسيك.

أعرب ميسي عن حبه العميق للعبة، مشدداً على استمراره في الطموح لتحقيق المزيد من الألقاب.

في ختام الحفل، عبر ميسي عن شكره لله على تحقيق أحلامه، بما في ذلك الفوز بكأس العالم، إضافةً إلى الألقاب التي حصل عليها مع برشلونة وباريس سان جيرمان وإنتر ميامي.

المباراة القادمة لإنتر ميامي

يتبقى لضيافة إنتر ميامي مباراة واحدة في الموسم العادي ضد نيو إنغلاند، ويتعين عليهم الفوز لتحقيق رقم قياسي جديد في الدوري الأميركي برصيد 72 نقطة.

المصدر: مواقع إلكترونية + وكالة الأناضول

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.