ميل بي تنضم إلى حملة تطالب بتشريع قانون في المملكة المتحدة يحظر التمييز ضد الشعر الأفريقي

Photo of author

By العربية الآن

دعوة لتحديث قوانين المساواة

لندن (AP) — تطالب العديد من البريطانيين ذوي الأصل الأفريقي البرلمان الإنجليزي بتحديث قوانين المساواة في البلاد ومنع التمييز ضد الشعر الأفريقي. من بين هؤلاء، المغنية السابقة في فرقة سبايس جيرلز ميل بي، وخبيرة الغناء بيفرلي نايت، والبرلمانية بوليت هاملتون.

خطاب مفتوح للنواب

في رسالة مفتوحة تم توجيهها إلى المشرعين يوم الثلاثاء، دعا الناشطون بما في ذلك ميل بي إلى إدخال قانون في المملكة المتحدة يعترف بالشعر الأفريقي كخاصية محمية.

ورد في الخطاب: “لقد عانى الناس ذوو الشعر الأفريقي لفترة طويلة من معاملة غير عادلة في المجتمع البريطاني، والقانون الحالي ليس مباشراً بما يكفي لتنظيم الأعمال والمدارس والجهات العامة لمنع الأذى الجسيم.”

وأضاف الخطاب: “إن حذف الشعر كخاصية محمية من القانون قد سهل التمييز اليومي وعزز من أن يصبح الشعر الأفريقي مظهراً دونياً في جميع مجالات الحياة.”

تجربة ميل بي الشخصية

كتبت ميل بي أن “شعرها المجعد الكبير” جذب انتباه غير مرغوب فيه سواء في طفولتها أو لاحقاً خلال مسيرتها كنجمة بوب.

وأشارت: “عند تصوير أول فيديو لي كجزء من سبايس جيرلز لأغنية ‘Wannabe’، نظر مصففو الشعر إلى شعري وأخبروني أنه يجب فرده. لم يتناسب شعري الضخم مع صورة نجمة البوب.”

أضافت أنها تمسكت بموقفها ولم تغير تسريحتها، وأن النساء لا زلن يخبرنها كيف ألهمهن الفيديو الموسيقي من التسعينيات للتوقف عن فرد شعورهن.

تمييز عرقي بناءً على تسريحات الشعر في الولايات المتحدة

لقد كان التمييز العنصري بناءً على تسريحات الشعر موضوع نقاش وملاحقات قانونية في الولايات المتحدة منذ بعض الوقت. ففي وقت سابق من هذا العام، تمت محاكمة في تكساس تتعلق بطالب أسود تم تعليقه من مدرسته بسبب ارتدائه لشعر مجعد.

تعتبر تكساس وميشيغان من بين نحو عشرين ولاية أمريكية قد أدخلت قوانين تهدف إلى منع أصحاب العمل والمدارس من معاقبة الأشخاص بسبب تسريحات الشعر بما في ذلك الأفرو، الضفائر، الشعر المجعد، والتواءات الشعر أو عقد بانتو.

في يوليو، قامت منطقة بورتو ريكو الأمريكية بتمرير تشريع مماثل لمكافحة التمييز.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.