نتنياهو يؤكد عدم وجود اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس: “لا توجد صفقة قيد الإعداد”

Photo of author

By العربية الآن




CNN
 — 

نتنياهو: لا اتفاق وشيك مع حماس

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس أنه ليس هناك أي اتفاق قيد النقاش بشأن وقف إطلاق النار أو صفقة رهائن مع حماس.

تأكيدات بعدم وجود صفقة

قال في مقابلة مع Fox News: “لا يوجد أي اتفاق يتم العمل عليه، وللأسف، الأمر ليس قريباً”.

نفى نتنياهو التقارير التي تفيد بأن الإدارة الأمريكية تعتقد أن الاتفاق أصبح مكتملًا بنسبة 90%.

ردود على التقارير الإعلامية

وأوضح: “هذا غير دقيق تماماً. هناك رواية تتداول بأن هناك اتفاق قيد التجهيز”.

وأشار إلى أن حماس “لا توافق على أي شيء، سواء في ممر فيلادلفيا، أو بشأن تبادل الرهائن مع المعتقلين، أو أي شيء آخر. لذلك، هذه مجرد رواية كاذبة”.

اتهامات لنتنياهو بعرقلة الصفقة

يتعرض نتنياهو لاتهامات متزايدة بأنه عمد إلى عرقلة اتفاق مع حماس. وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، استنادًا إلى وثيقة حصلت عليها، أن نتنياهو أوقف في يوليو مشروع اتفاق للرهائن ووقف إطلاق النار عبر إضافة مجموعة من المطالب الجديدة في اللحظة الأخيرة.

وقد ذكرت عدة وسائل إعلام، بما في ذلك CNN، هذه المطالب المتأخرة لنتنياهو، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الحصول على الوثيقة الإسرائيلية بالكامل.

رد على انتقادات العرقلة

خلال المقابلة مع Fox News، رفض نتنياهو تلك الاتهامات، مشددًا على أن “العقبة أمام إنهاء هذه الحرب هي حماس، والعقبة أمام الإفراج عن الرهائن هي أيضًا حماس”.

وتابع: “لقد أقدموا على قتل ستة أشخاص بدم بارد، مطلقين النار عليهم ثم على رؤوسهم، وليس إسرائيل هي المسؤولة عن ذلك، بل حماس”.

تساؤلات حول ضغوط عائلات الرهائن

كما تم سؤال نتنياهو عن تقرير من NBC News – الذي لم يؤكده CNN – والذي يشير إلى أن عائلات الرهائن الأمريكيين الذين لا يزالوا محتجزين لدى حماس تضغط على الإدارة الأمريكية للسعي من جانب واحد لإطلاق سراح أحبائهم.

أجاب نتنياهو: “لا أعلم، إنني لا أحكم على العائلات. إنهم يمرون بمعاناة هائلة”.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.