نتنياهو يسعى لتعزيز حماية ابنه خوفًا من احتمال اغتياله على يد إيران

Photo of author

By العربية الآن


طلبات نتنياهو لتعزيز الأمن

أفادت تقارير إعلامية من إسرائيل، يوم الثلاثاء، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قام بطلب تعزيز حماية ابنه في الآونة الأخيرة، وذلك وسط مخاوف من احتمال سعي إيران لتنفيذ اغتيالات ضد شخصيات إسرائيلية بارزة في الخارج. يأتي هذا التصعيد بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو الماضي.

زيادة تدابير السلامة لابن نتنياهو

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، فقد سعى نتنياهو إلى تكثيف الإجراءات الأمنية المتبعة لابنه يائير، الذي يقيم في مدينة ميامي بولاية فلوريدا منذ مارس 2023.

تم تقديم هذا الطلب إلى اللجنة الاستشارية للأمن الشخصي، بواسطة المدير العام لمكتب نتنياهو، يوسي شيلي، كما أفادت بذلك «القناة 12» الإسرائيلية.

تحليل الوضع الأمني

وفي هذا السياق، أوضح مسؤولون أمنيون لم تذكر أسماؤهم أن مستوى الأمن المخصص للإسرائيليين خارج البلاد يعتمد على تقييمات دورية لمستوى التهديد. وأكدوا أنه لا توجد دلائل على أن يائير نتنياهو يتعرض لتهديدات كبيرة، مما يعني عدم وجود نية لزيادة مستوى الحماية له.

نفى مكتب رئيس الوزراء طلبات أمنية

وفي أعقاب هذه التقارير، أفادت مصادر أن مكتب رئيس الوزراء نفى تقديم أي طلبات تتعلق بأمن يائير.

انتقادات حول مستوى الحماية المفرطة

يواجه ابن رئيس الوزراء، الذي مثار جدل، انتقادات في الأشهر الأخيرة بسبب ما يعتبره الكثيرون قدراً كبيراً من الحماية الشخصية التي يحصل عليها.

جدير بالذكر أن تكاليف تأمين إقامته في مجمع سكني فاخر في ميامي، بالإضافة إلى سائق وحارسين شخصيين من وحدة النخبة 730 التابعة لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت)، تصل إلى حوالي 200 ألف شيقل (55 ألف دولار) شهرياً.

كما يبدو أن هناك تساؤلات حول سبب توفير الحماية له من قبل الوحدة 730، والتي تقتصر مهامها على تأمين كبار المسؤولين الحكوميين في إسرائيل، بينما يتلقى المسؤولون الآخرين الحماية من وحدة «ماغن» الأقل رتبة في مكتب رئيس الوزراء.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.