نجم ناسا القياسي يمكنه التواصل مع رواد الفضاء العالقين في الفضاء، فقد عاش التجربة أيضاً.

Photo of author

By العربية الآن


فراينك رويبو يدعم زملائه في الفضاء

يحث رائد الفضاء حامل الرقم القياسي، فراينك رويبو، زملاءه المتعثرين في الفضاء على الحفاظ على الروح الإيجابية ومواصلة العمل الجيد.

يعرف رويبو جيداً عن رحلات الفضاء الطويلة وغير المتوقعة، حيث استمرت زيارته لمحطة الفضاء الدولية أكثر من عام، وهو ضعف المدة المخطط لها.

على مدار الأسبوعين الماضيين، قام بمساندة أصدقائه في إقامتهم الممتدة. وقد تحدث مع سوني ويليامز يوم الخميس وعبّر عن اعتزازه بكيفية تأقلمها مع الوضع برفقة بوتش ويلمور.

التأخير بعد رحلة مملوءة بالتحديات

كان من المقرر أن يعود ويليامز وويلمور إلى الأرض على متن كبسولة ستارلاينر التابعة لشركة بوينغ في يونيو، بعد أسبوع من إطلاقها لأول رحلة تجريبية مع طاقم. وبعد اختبارات وتحليلات مكثفة لمشكلات الدفع وتسريبات الهيليوم، قررت ناسا في نهاية الأسبوع الماضي أنه من الأفضل أن تعيدهم سبيس إكس إلى الأرض، ولكن لن يحدث ذلك حتى فبراير، أي بعد أكثر من ثمانية أشهر من انطلاقهم.

قال رويبو، في حديثه لوكالة أسوشيتد برس من مركز جونسون الفضائي في هيوستن: “إنهم يقومون بعمل رائع، ويحتفظون بروح إيجابية هناك، وهذا يقدم نموذجاً رائعة ويؤدون الكثير من الأعمال الإضافية في محطة الفضاء.”

التعامل مع الظروف الصعبة

بينما لا يعد البقاء في الفضاء حتى العام المقبل “النتيجة المثلى”، قال رويبو: “لقد قاموا بعمل رائع في مواجهة الشدائد.” حيث كان على عائلاتهم، مثل عائلته، تقديم تضحيات بسبب تغيير الخطط.

وأضاف: “لكن جزء من عملنا هو التكيف والتغلب على الصعوبات وجعل أفضل ما في الوضع، وقد قاموا بذلك، لذا أنا فخور جداً بهم.”

الأخبار الأخيرة بشأن كابينة النجوم

منذ المؤتمر الصحفي الفريد عن أزمتهم مع ستارلاينر الشهر الماضي، لم يتحدث ويليامز وويلمور علنًا عن الوضع، وذلك قبل اتخاذ القرار بإرسالهم إلى سبيس إكس وإعادة كبسولة بوينغ ف empty في بداية سبتمبر.

تم تمديد مهمة رويبو بعد تعرض كبسولته الروسية سويوز لاصطدام مع حطام فضائي مما أدى إلى تسرب سائل التبريد. تم إسراع إرسال سويوز جديدة له واثنين من رفاقه الروس، وعادوا بها إلى الأرض في سبتمبر. يحمل رويبو الرقم القياسي الأمريكي لأطول رحلة فضائية فردية بمهمة استمرت 371 يومًا.

قسم الصحة والعلوم في وكالة أسوشيتد برس يتلقى دعماً من مجموعة العلوم والوسائط التعليمية في معهد هوارد هيوز الطبي. وكالة الأسوشيتد برس هي المسؤولة وحدها عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.