نيوزويك تسجل “كذبات” ترامب خلال مناظرته مع هاريس

Photo of author

By العربية الآن



نيوزويك تبرز “الأكاذيب” التي أوردها ترامب في مناظرته مع هاريس

TOPSHOT - Former US President and Republican presidential candidate Donald Trump speaks during a presidential debate with US Vice President and Democratic presidential candidate Kamala Harris at the National Constitution Center in Philadelphia, Pennsylvania, on September 10, 2024. (Photo by SAUL LOEB / AFP)
ترامب ذكر 6 نقاط اعتبرت أكاذيب (الفرنسية)

قالت مجلة نيوزويك إن العديد من النقاط التي طرحها الرئيس السابق دونالد ترامب خلال المناظرة الرئاسية “المثيرة للجدل” مع نائبة الرئيس كامالا هاريس قد تم الاعتراض عليها وتصحيحها.

تفاصيل المناظرة

ودارت مواجهة ترامب وهاريس، المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل، في فيلادلفيا، حيث كانت هذه المناظرة هي الأولى بينهما.

عقب بداية المناظرة بنبرة هادئة، تصاعدت الأجواء عندما بدأ المرشحان مناقشة موضوعات حماسية مثل حق النساء في الإجهاض، والهجرة، والجريمة.

الإجهاض والزعم المضلل

أول مسألة تم التحقق من تفاصيلها كانت مرتبطة بالإجهاض، حيث ادعى ترامب “زورا” أن حاكم سابق لولاية فرجينيا الغربية كان يؤيد تقنين “إعدام” الأطفال بعد ولادتهم، وزعم أيضا أن المرشح الديمقراطي تيم والز اعتبر “الإعدام بعد الولادة أمر مقبول”.

ردت مديرة المناظرة، مقدمة البرامج في شبكة “إيه بي سي نيوز”، بأن “لا توجد ولاية في هذا البلد تشرّع قتل طفل بعد ولادته”. وفي محاولة للتعليق على ذلك، تواصلت نيوزويك مع حملة ترامب للحصول على مزيد من الردود، لكن لم يتم تقديم أي تعليق.

1726050308 330 نيوزويك تسجل كذبات ترامب خلال مناظرته مع هاريس كذبات ترامب كذبات ترامب
مشاهدون يتابعون المناظرة الرئاسية التي بثتها شبكة إيه بي سي نيوز بين هاريس وترامب (الفرنسية)

الهجرة والاتهامات الغير مدعومة

خلال مناقشة قضية الهجرة، تحقق مدير المناظرة ديفيد موير من صحة مزاعم ترامب حول اختطاف مهاجرين غير شرعيين لحيوانات أليفة في ولاية أوهايو، حيث أفاد موير بأن مسؤول المدينة نفى وجود أي تقارير موثوقة أو ادعاءات حول تعرض الحيوانات الأليفة للأذى.

وبرر ترامب هذا الأمر بالقول إنه رأى “أشخاصا على شاشة التلفزيون” يؤيدون هذا الادعاء، معترفا بأن رد مدير المدينة كان “جيداً”.

النزاعات الأمنية

أعاد موير التحقق من تصريحات ترامب حول معدلات الجريمة في البلاد، مشيرا إلى أن مكتب التحقيقات الفدرالي يؤكد أن إجمالي الجرائم العنيفة في انخفاض مستمر. لكن ترامب أصر على أن هذه الإحصاءات “بيانات خادعة”.

كما عود موير بالتأكيد على أن ترامب “زعم زوراً” أن هناك “أدلة كثيرة” تدعم ادعاءه بأنه لم يخسر بشكل شرعي في انتخابات 2020. وفي هذا السياق، أشار موير إلى وجود 60 قضية تم نظرها من قبل قضاة من جميع التوجهات، أكدوا عدم وجود احتيال واسع النطاق.

النتائج والتحليل

وفقاً لمجلة نيوزويك، تبين أنها تحقق في 8 دوافع لترامب، حيث وُجد أن 6 منها كانت “كاذبة”، وواحدة “كاذبة في الغالب”، وواحدة “صحيحة لكنها بحاجة إلى سياق”. وفي المقابل، تم التحقق من 11 نقطة ذكرتها هاريس، حيث وُجد أن 2 منها كانت كاذبة و2 صحيحتان، بينما كانت واحدة “صحيحة جزئياً” و4 تحتاج إلى سياق، وواحدة “صحيحة لكنها بحاجة إلى سياق”.

المصدر: نيوزويك



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.