هاريس تدافع عن تغيير بعض مواقفها الليبرالية في أول مقابلة لها خلال حملة الانتخابات الرئاسية

Photo of author

By العربية الآن

Harris defends shifting from some liberal positions in first interview of presidential campaign "/>

سافانا، جورجيا (AP) – في أول مقابلة تلفزيونية رئيسية لها خلال حملتها الانتخابية، دافعت نائبة الرئيس كامالا هاريس يوم الخميس عن تغيير بعض مواقفها الليبرالية، مُؤكدة أن “قيمها لم تتغير” رغم سعيها نحو “التوافق”.

تغيرات في المواقف السياسية

خلال الجلوس مع شريكها في حملتها، حاكم مينيسوتا تيم والز، تم سؤال هاريس بشكل محدد عن تراجعها عن حظر الحفر الهيدروليكي وتخفيف العقوبات على عبور الحدود بصورة غير قانونية، وهي المواقف التي اتخذتها خلال حملتها السابقة للانتخابات الرئاسية. وأكدت أنها لا ترغب في حظر الحفر الهيدروليكي، وهو عملية استخراج الطاقة التي تُعد ضرورية للاقتصاد في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة، وأشارت إلى أنه “يجب أن تكون هناك عواقب” للأشخاص الذين يعبرون الحدود دون إذن.

وقالت هاريس: “أعتقد أن الجانب الأكثر أهمية والأكثر دلالة في وجهة نظري السياسية وقراراتي هو أن قيمتي لم تتغير”.

بناء التوافق

وأضافت: “أعتقد أنه من المهم بناء توافق. من الضروري العثور على مكان مشترك لفهم حيث يمكننا حل المشكلة بالفعل”.

جاءت المقابلة مع دانا باش من شبكة CNN في وقت لا يزال فيه الناخبون يحاولون معرفة المزيد عن تذكرة الحزب الديمقراطي في فترة زمنية ضيقة بشكل غير عادي. حيث أنهت إدارة جو بايدن سعيه لإعادة انتخابه منذ خمسة أسابيع فقط. ركزت المقابلة إلى حد كبير على السياسات، حيث سعت هاريس لإظهار أنها تبنت مواقف أكثر اعتدالًا بشأن قضايا يجادل الجمهوريون بأنها متطرفة، بينما دافع والز عن البيانات غير الصحيحة التي قدمها عن سيرته الذاتية.

حديث عن العلاقات مع بايدن

لم تُجرِ هاريس مقابلة متعمقة منذ أن أصبحت مرشحة الحزب قبل خمسة أسابيع، على الرغم من أنها أجرت عدة مقابلات أثناء فترة وجودها كرفيقة بايدن. ووصفت الخدمة مع بايدن بأنها “واحدة من أعظم تكريمات حياتي المهنية”، وذكرت اللحظة التي اتصل فيها ليخبرها بأنه سيتنحى ويدعمها.

وقالت: “أخبرني بما قرر القيام به… سألتُه، ‘هل أنت متأكد؟’ فقال، ‘نعم’، وهكذا علمت بالأمر”.

الدفاع عن الإدارة والهجوم على ترامب

دافعت هاريس عن سجل الإدارة على الحدود الجنوبية والهجرة، مشيرة إلى أنها كُلّفت بمحاولة معالجة “الأسباب الجذرية” في بلدان أخرى التي تدفع عمليات العبور غير القانونية. وأكدت: “لدينا قوانين يجب اتباعها وإنفاذها، والتي تتناول وتعالج الأشخاص الذين يعبرون حدودنا بشكل غير قانوني، ويجب أن تكون هناك عواقب”.

وعند سؤالها عن حرب إسرائيل في غزة بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر، قالت هاريس: “أنا ملتزمة بشكل لا لبس فيه في دعم دفاع إسرائيل وقدرتها على الدفاع عن نفسها”. ولكنها أعادت التأكيد على ما قالته منذ أشهر، بأن ضحايا المدنيين مرتفعون جدًا في ظل الهجوم الإسرائيلي.

كما تطرقت إلى تصريحات الجمهوري دونالد ترامب حول هويتها العرقية بعد أن اقترح بشكل خاطئ أنها غيرت الطريقة التي تقدم بها نفسها لأسباب سياسية و”حدث أن أصبحت سوداء”. وقالت هاريس، التي تنتمي إلى أصول سوداء وجنوبية آسيوية، إن اقتراح ترامب كان “الأسلوب القديم الممل”.

نسبة الحماس والدعوة للعمل

تظهر استطلاعات الرأي أن حماس الديمقراطيين للتصويت قد ارتفعت بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، إذ يعتقد حوالي 8 من كل 10 ديمقراطيين الآن أنهم أكثر حماسًا من المعتاد للتصويت، مقارنة بنسبة 55% في مارس.

في حدث حاشد بأحد الملاعب يوم الخميس في سافانا، صورت هاريس حملتها الناشئة باعتبارها تحت المستوى، وشجعت الحضور على العمل بجد لانتخابها في نوفمبر. وقالت: “نحن هنا لنقول الحقيقة وواحدة من الأمور التي نعرفها هي أن هذه ستكون سباقًا محتدمًا حتى النهاية”.

انطلقت الحملة بكثافة في جورجيا الجنوبية، حيث تسجل هاريس قفزتها من جديد في الانتخابات المقبلة مع بايدن في ديترويت وبيتسبرغ مع اقتراب موعد الانتخابات. سيتم إرسال أول بطاقات الاقتراح عبر البريد للناخبين خلال أسبوعين فقط.

___

أعدت هذه التقارير من واشنطن. ساهم كُتاب وكالة أسوشييتد برس ساغار ميغاني وأميليا تومسون دي فوز في هذه المقالة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.