هجمات صواريخ تستهدف سفينة في البحر الأحمر يُعتقد أنها هجوم من الحوثيين في اليمن، حسب المسؤولين.

Photo of author

By العربية الآن

هجوم مشبوه على سفينة في البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (AP) – أفادت السلطات بأن هجوماً مشبوهاً من قبل المتمردين الحوثيين في اليمن استهدف سفينة في البحر الأحمر يوم الاثنين.

تفاصيل الهجوم

انفجر اثنان من المقذوفات على متن السفينة، في حين حدث انفجار ثالث بالقرب منها، حسبما أعلن مركز العمليات التجارية البحرية البريطانية (UKMTO).

وأورد المركز: “العمل على السيطرة على الأضرار جارٍ، ولا توجد إصابات على متن السفينة، التي تواصل طريقها إلى وجهتها التالية.”

نفي الحوثيين المسؤولية

لم يُقر الحوثيون على الفور بالمسؤولية عن الهجوم، لكن غالباً ما تستغرق الجماعة ساعات أو حتى أياماً للاعتراف بهجماتها.

حملة الهجمات ضد السفن

استهدفت الحوثيون أكثر من 80 سفينة بالصواريخ والطائرات المسيرة منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر. وقد استولوا على سفينة واحدة وغرقوا اثنتين أخرى خلال هذه الحملة، مما أدى إلى مقتل أربعة Sailors. وتمكنت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في البحر الأحمر من اعتراض صواريخ وطائرات مسيرة أخرى، أو فشلت هذه الهجمات في الوصول إلى أهدافها.

أهداف الحوثيين المتنازع عليها

تؤكد الجماعة أنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة للضغط من أجل إنهاء الحملة الإسرائيلية ضد حماس في غزة. ومع ذلك، فإن العديد من السفن المستهدفة ليس لها ارتباط كبير بالنزاع، بما في ذلك بعض السفن المتجهة إلى إيران.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.