هجوم صاروخي من لبنان أثناء زيارة رؤساء الأركان الإسرائيلي والأميركي إلى الشمال

Photo of author

By العربية الآن


### هجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ على شمال إسرائيل

أفاد مراسل العربية الآن بوقوع هجوم باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ على شمال إسرائيل، وذلك بالتزامن مع إعلان زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي ونظيره الأميركي تشارلز براون إلى المنطقة.

### إنذارات في الجليل الغربي

دوّت صفارات الإنذار في أكثر من 14 بلدة في الجليل الغربي شمال إسرائيل، تحسباً لسقوط صواريخ ومسيرات. وذكرت صحيفة معاريف أن نحو 20 صاروخاً أُطلقت باتجاه بلدات إسرائيلية على الحدود الشمالية مع لبنان.

### الاعتراضات من قبل الدفاع الجوي الإسرائيلي

صحيفة يديعوت أحرونوت أكدت أن منظومات الدفاع الجوي أطلقت صواريخ لاعتراض الطائرات المسيرة التي أُطلقت من لبنان تجاه شمال إسرائيل.

### غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

في سياق متصل، أفاد مراسل العربية الآن بأن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارات على محيط عدد من البلدات الحدودية في جنوب لبنان. وقد استهدفت الغارات مناطق مثل حداثا وعلمان وزوطر الشرقية وكفركلا والطيبة وطير حرفا وحانين، بالإضافة إلى قصف مدفعي طال محيط العديد من البلدات.

### رد حزب الله على الهجوم

في الجانب الآخر، أعلن حزب الله أن مقاتليه قاموا باستهداف معدات تجسسية تابعة لإسرائيل بمسيرة انقضاضية في موقع راميا، مشيراً إلى تحقيق إصابة مباشرة. وأوضح الحزب أيضاً أنه نفذ هجوماً جوياً باستخدام عدد كبير من المسيرات والصواريخ نحو مستوطنات ومواقع الاحتلال، مُصنفاً هذا الهجوم كجزء من “رد أولي على استشهاد القائد فؤاد شكر”.

### تصعيد الغارات الإسرائيلية

على الجانب الآخر، شنت إسرائيل عشرات الغارات على مختلف المناطق في جنوب لبنان، حيث أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بمشاركة “100 طائرة حربية إسرائيلية” في الهجوم الذي استهدف أكثر من 200 هدف في الأراضي اللبنانية.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.