هل اكتشف غوارديولا نجم محرز الجديد في سافينيو؟

Photo of author

By العربية الآن



هل وجد غوارديولا البديل المناسب لمحرز في سافينيو؟

محرز وسافينيو بقميص مانشستر سيتي اسوشيتد برس
سافينيو (يمين) ورث قميص محرز في مانشستر سيتي (أسوشيتد برس)

بعد أدائه المتميز في بداية الدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشلسي، أعاد اللاعب البرازيلي سافينيو ذكريات الإبداع الكرواتي التي قدمها رياض محرز لعشاق مانشستر سيتي.

تناولت صحيفة “ماركا” أهمية عدم المبالغة في المقارنات في عالم كرة القدم، حيث يتم منح اللاعبين لقب أسطورة بعد عرضين جيدين، وهو أمر قد لا يكون دقيقًا.

1724921631 651 هل اكتشف غوارديولا نجم محرز الجديد في سافينيو؟ غوارديولا اكتشاف نجم محرز الجديد غوارديولا اكتشاف نجم محرز الجديد
أسلوب وطريقة لعب سافينيو ومحرز متشابهان (غيتي)

بديل محرز

كان رحيل رياض محرز مؤلمًا للغاية بالنسبة لفريق بيب غوارديولا، خاصة بعد مغادرة إيلكاي غوندوغان إلى برشلونة.

انتقل محرز إلى الأهلي السعودي في الصيف الماضي بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا.

وبعد عام فقط، وجدوا البديل المثالي له، ليس فقط لوجود أوجه تشابه كبيرة بينهما فنيًا، ولكن أيضًا لتوافق أسلوبهما في اللعب مع تطلعات غوارديولا.

التشابه بينهما واضح. كلاهما أعسر، سريع، وماهر في المراوغة، ويلعبان في نفس المركز، ويحملان الرقم “26”.

1724921631 818 هل اكتشف غوارديولا نجم محرز الجديد في سافينيو؟ غوارديولا اكتشاف نجم محرز الجديد غوارديولا اكتشاف نجم محرز الجديد
رحيل محرز كان مؤلمًا لغوارديولا ومانشستر سيتي (غيتي)

اختلافات بسيطة

رغم أوجه التشابه العديدة بين سافينيو ومحرز، إلا أن هناك اختلافات. سافينيو يتميز بسرعته ورغبته في المراوغة، لكنه يفتقر لدقة محرز في إنهاء الهجمات سواء بالتسجيل أو المساهمة.

ومع ذلك، لدى سافينيو، البالغ من العمر 20 عامًا، الكثير من الإمكانيات لتطوير مهاراته.

بعد فعالية سافينيو كبديل في الشوط الثاني من مباراة درع المجتمع أمام مانشستر يونايتد، قدم عديد من الفرص ومرر كرات حاسمة لإيرلينغ هالاند، ولعب دوره في هدف التعادل بواسطة رأسية البرتغالي برناردو سيلفا.

أوضح بيب غوارديولا في تصريحات بعد المباراة أن وجود سافينيو يعكس كيفية تحسين أداء هالاند وباقي المهاجمين في الفريق.

قد شارك سافينيو في مبارتين بالدوري الإنجليزي، ولا يزال لديه الوقت للتكيف مع أسلوب غوارديولا، لكنه قدم بالفعل تمريرات حاسمة وخلق فرصاً كثيرة. فهو في بداية طريقه، ولكنه اختار نموذجاً جيداً ليأخذ منه عبرته.

المصدر: العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.