هل يستطيع العرب الضحك على قاسم مشترك؟.. اكتشف الإجابة في “الورشة”

Photo of author

By العربية الآن




متفرقات

هل يمكن إضحاك العرب على شيء مشترك؟.. الجواب في “الورشة”

إذا كانت الكوميديا وإضحاك الناس وجبة لذيذة، فما سر طبختها؟ وكيف يمكن للكوميدي أن يستمر ويقدم أعمالا تضحك الناس وتحترمهم؟

بحث أحمد أمين عن سر الكوميديا

يعتبر الضحك عملية دقيقة وصناعة تتطلب مهارة، لذا قرر أحمد أمين دراسة الكوميديا واستكشاف أسرارها من خلال إنشاء ورشة تضم عددًا من الكتّاب، حيث يلتقون لمدة 12 يومًا، يناقشون خلالها موضوعات كوميدية متنوعة ويضحكون سوياً.

مشاركون في “الورشة”

يتم عرض البرنامج “الورشة” على منصة “الجزيرة 360″، ويتحدث فيه 7 مشاركين عن مواضيع مختلفة ترتبط بالكوميديا، بما في ذلك الفطرة والموهبة والقبول والاجتهاد.

تنوع الأذواق في الكوميديا

يوضح أحمد أمين أن هناك اختلافات في الأذواق عند التعامل مع الكوميديا، فبعض الأشخاص يضحكون على تفاصيل بسيطة، بينما يمكن لآخرين أن يجدوا الفكاهة في لهجة معينة، وقد تكون نكتة ما غير قادرة على إضحاك بعض الناس رغم جودتها.

تساؤلات حول الكوميديا العربية

يتساءل أحمد أمين عما إذا كان بإمكان العرب جميعًا الضحك على شيء مشترك، وما إذا كانت هناك نكتة قادرة على إضحاك كل الوطن العربي.

أصداء من الكوميديين

يشارك في طرح هذا التساؤل عدد من صناع الكوميديا في العالم العربي، منهم علي الكلثمي، المخرج السعودي، الذي يؤكد أن هناك نوعًا من الكوميديا تنبع من الفطرة وتستطيع إضحاك الكثيرين. بينما يقول أوس فاضل، الممثل الكوميدي العراقي، إن القضايا الحساسة تجعل الكوميديا تحديًا، حيث يتطلب الأمر تقديم الموضوع بطرق دقيقة تجنباً لأي إساءة.

تطبيق الأفكار الإبداعية

يقوم المشاركون في الورشة بكتابة سيناريوهات وتجسيدها من خلال مقاطع “سكاتشات” تعالج موضوعات متنوعة، مثل “العزومة” التي تتناول تجربة شخصية في تنظيم عزومة أولى بعد الخطوبة وما تخللها من مواقف مضحكة وجدية.

رابط الحلقة الكاملة

يمكن متابعة الحلقة الكاملة عبر هذا الرابط على منصة “الجزيرة 360”.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.