هواوي تتحدى آبل بإطلاق منتج “ثوري” جديد بالتزامن مع إعلان آيفون 16

Photo of author

By العربية الآن



هواوي تعلن عن منتج “ثوري” جديد بالتزامن مع إطلاق آيفون 16

The logo of Huawei is seen in Davos, Switzerland Januar 22, 2020. REUTERS/Arnd Wiegmann
هواوي كانت سابقا أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم، لكن أعمالها تضررت بشدة بسبب العقوبات الأميركية التي منعت وصولها إلى أحدث أشباه الموصلات (رويترز)

أعلنت شركة هواوي عن تنظيم حدث لإطلاق منتجاتها الجديد في هذا الشهر، وهو ما يأتي بعد ساعات من الحدث السنوي لشركة آبل حيث تكشف عن هاتف آيفون 16 الجديد. وتستهدف الشركة الصينية أن تكون محط الأنظار في مقابل منافستها الأميركية.

تفاصيل حدث إطلاق هواوي

سيعقد الحدث في العاشر من سبتمبر/أيلول الساعة 2:30 مساء بتوقيت بكين، كما جاء في منشور على خدمة ويبو، والتي تُشبه منصة إكس. ويتزامن هذا التوقيت مع منتصف ليلة التاسع من سبتمبر/أيلول على الساحل الغربي للولايات المتحدة، حيث سينعقد حدث آبل.

ما الجديد في حدث هواوي؟

من المتوقع أن تكشف آبل عن سلسلة هواتف آيفون 16 في التاسع من سبتمبر/أيلول في حدث يحمل شعار “إنه وقت التوهج”. ومع ذلك، يبقى لغزاً ما الذي تخطط هواوي لإطلاقه، حيث صرح ريتشارد يو، الذي يرأس مجموعة تكنولوجيا المستهلك، بأن “المنتج الرائد والمبتكر هنا”. وأشار إلى أن هذا المنتج يعد إنجازاً تاريخياً حاول آخرون تحقيقه دون نجاح. وأوضح أن هواوي بعد خمس سنوات من الاستثمارات، استطاعت تحويل الخيال العلمي إلى واقع.

تحديات سابقة ونجاحات جديدة

تُعتبر هواوي سابقًا أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم، ولكنها تأثرت بشدة نتيجة للعقوبات الأميركية، والتي قيدت وصولها إلى أحدث أشباه الموصلات. في العام الماضي، أطلقت الشركة هاتفاً يحتوي على شريحة متقدمة، مما أثار دهشة الكثيرين، وقد أصدرت أيضًا هاتفاً ذكياً آخر.

على الرغم من التحديات، تمكنت هواوي من تحدي آبل في السوق الصينية. فقد شهدت شحنات الهواتف الذكية من هواوي في الصين زيادة بنسبة 41% على أساس سنوي خلال الربع الثاني، وهو الرقم الأسرع بين العلامات التجارية الكبرى، بينما تراجعت آبل خارج قائمة أكبر خمس شركات للهواتف الذكية من حيث الحصة السوقية في الصين.

المصدر : مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.