هيئة بريطانية: دوي انفجار صاروخين قرب سفينة في المياه قبالة شواطئ عدن

Photo of author

By العربية الآن


انفجار صاروخين شرق عدن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، يوم الجمعة، عن وقوع انفجارين لصاروخين بالقرب من سفينة تبعد حوالي 130 ميلاً بحرياً شرق عدن في اليمن.

حالة السفينة وطاقمها

وفقًا لمذكرة استرشادية صادرة عن الهيئة، فإن أفراد طاقم السفينة سالمون كانوا على متنها وهي تتجه نحو ميناء التوقف التالي. ولم تذكر الهيئة أي تفاصيل حول الأضرار التي قد تكون قد لحقت بالسفينة، كما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

أعمال الحوثيين ضد الملاحة

شيّدت المجموعات المتمردة الحوثية في اليمن سجلاً طويلاً من الهجمات، إذ قامت بإغراق سفينتين ضمن حملة الصواريخ والطائرات المسيرة التي استمرت نحو عشرة شهور، والتي استهدفت الملاحة التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

أسباب الهجمات والتصعيد العسكري

تدعي هذه الجماعات أن هجماتها تأتي في سياق تضامنها مع الفلسطينيين في صراعهم ضد إسرائيل، مشيرةً إلى أن هذه الهجمات ستستمر على الأرجح ما لم يتم التوصل إلى تفاهم لوقف إطلاق النار.

استهداف ناقلة النفط

في أحد الهجمات الأخيرة، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران عدة هجمات على ناقلة النفط «سونيون»، والتي ترفع علم اليونان، وكانت تحمل نحو مليون برميل من النفط.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.