واشنطن ترفض استبعاد أهالي الضفة الغربية من أراضيهم

Photo of author

By العربية الآن


تأكيد الموقف الأمريكي

صرح مسؤول رفيع المستوى في البيت الأبيض لمجلة «الشرق الأوسط» بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بصدد التواصل مع المسؤولين الإسرائيليين لفهم الأهداف وراء الهجمات التي تشنها إسرائيل على الضفة الغربية. كما أكد المسؤول أن واشنطن ترفض بشدة أي عملية تهجير قسري للفلسطينيين.

القلق الأمني والإنساني

وفي هذا السياق، أشار ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في حديثه مع «الشرق الأوسط»، إلى أن الولايات المتحدة تدرك احتياجات إسرائيل الأمنية، بما في ذلك مواجهة النشاطات الإرهابية في الضفة الغربية. ومع ذلك، أبدى قلقاً عميقاً بشأن ضرورة الحفاظ على الاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ إسرائيل جميع التدابير الممكنة لحماية أرواح المدنيين في الضفة، تماماً كما يُحثّون على القيام به في غزة.

إدانات دولية للهجمات

من جهته، أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية، داعياً إلى ضرورة وقف الهجمات. وفي نفس السياق، أدان جوزيب بوريل، مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، هذه الهجمات، مهدداً بفرض عقوبات على بعض الوزراء الإسرائيليين.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.