واشنطن تقدم مساعدة عسكرية بقيمة 375 مليون دولار لكييف

Photo of author

By العربية الآن

الولايات المتحدة تقدم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم الأربعاء، عن تخصيص الولايات المتحدة لمساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 375 مليون دولار. ولفت بلينكن إلى أن هذه الحزمة تشمل ذخائر لراجمات صواريخ دقيقة التصويب من طراز هايمارس، بالإضافة إلى قنابل عنقودية ومركبات تكتيكية خفيفة.

في البيان الذي أدلى به، أكد بلينكن التزام الولايات المتحدة بدعم أوكرانيا في دفاعها ضد العدوان الروسي، مشيراً إلى أن المساعدات ستُنقل في أقرب وقت ممكن. وتتضمن الحزمة الجديدة أيضاً ذخائر لقذائف المدفعية، ومركبات مدرعة، وأسلحة صغيرة، وأسلحة مضادة للدروع، مثل صواريخ جافلين وتاو، وصواريخ إيه تي-4 المضادة للدبابات، إلى جانب قطع غيار ومعدات إضافية.

استمرار الدعم الأمريكي

منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022، قدمت الولايات المتحدة حوالي 175 مليار دولار كمساعدات عسكرية واقتصادية لأوكرانيا. وفي ختام بيانه، أشار بلينكن إلى أن دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا سيستمر، مع التأكيد على أن “التحالف الدولي الذي تم تشكيله سيظل داعماً لكييف.”

أرشيفية لقنابل عنقودية وقذائف مدفعية أميركية موجهة لأوكرانيا

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.