واشنطن توجه اتهامات جنائية لكبار قادة حماس، بما في ذلك السنوار

Photo of author

By العربية الآن


اتهامات جنائية ضد قادة حماس

أعلنت الولايات المتحدة عن توجيه اتهامات جنائية لكبار قادة حركة «حماس» بما في ذلك يحيى السنوار، حيث تتهمهم بقيادة جهود تهدف إلى قتل المدنيين وتدمير دولة إسرائيل.

تصريحات وزير العدل

قال وزير العدل الأميركي ميريك غارلاند إن الادعاء يستهدف يحيى السنوار وآخرين من كبار مسؤولي حماس بسبب تخطيطهم لحملة العنف والإرهاب التي تنفذها هذه المنظمة منذ عقود، بما في ذلك الهجوم الذي وقع في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وأضاف غارلاند أن “حماس قامت بقتل وإصابة آلاف المدنيين في هجماتها خلال الثلاثين عاماً الماضية، بما في ذلك عشرات المواطنين الأميركيين”.

معلومات عن الضحايا

وتابع الوزير بالإشارة إلى مقتل ستة رهائن آخرين على يد حماس نهاية الأسبوع الماضي، من بينهم هيرش غولدبرغ-بولين، المواطن الأميركي-الإسرائيلي البالغ من العمر 23 عاماً.

جهود مكتب التحقيقات الفدرالي

وبشأن نشر اللائحة الاتهامية، أوضح مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر راي أن “مكتب التحقيقات الفدرالي يعمل منذ لحظة شن حماس هجومها المروع في السابع من أكتوبر على تحديد وملاحقة المسؤولين عن هذه الجرائم الفظيعة”.

كما أضاف راي أن “المكتب يحقق بلا كلل في هذه الهجمات ضد مدنيين، بما في ذلك الأميركيون، وسيواصل جهوده في هذا الصدد”.

خسائر الهجوم

يُذكر أن هجوم حماس أسفر عن مقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي.

يحيى السنوار زعيم «حماس»... (أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.