وداع نجوم الرياضة العالمية لنادال بعد انتهاء مسيرته في التنس

Photo of author

By العربية الآن

وداع نجوم الرياضة العالمية لنادال بعد اعتزاله التنس

australian open
رافائيل نادال أعلن أنه سيعتزل التنس الاحترافي بعد نهائي كأس ديفيز (رويترز)

أعلن النجم الإسباني رافائيل نادال -اليوم الخميس- عن اعتزاله التنس الاحترافي بعد نهائي كأس ديفيز، حيث تصدر غريمه التقليدي روجر فيدرر قائمة الوداعين للأسطورة الإسبانية.

ردود فعل من نجوم الرياضة

وفيما يلي بعض التصريحات من شخصيات رياضية بارزة حول إعلان اعتزال نادال:

روجر فيدرر – أسطورة التنس

“يا لها من مسيرة رائعة يا رافا! كنت أتمنى ألا يأتي هذا اليوم أبداً. شكراً لك على الذكريات التي لا تُنسى وكل إنجازاتك العظيمة في اللعبة التي نحبها. كان شرفاً كبيراً لي!”

1728671185 761 وداع نجوم الرياضة العالمية لنادال بعد انتهاء مسيرته في التنس نجوم الرياضة العالمية نجوم الرياضة العالمية
فيدرر (يسار) ونادال من أبرز نجوم التنس عبر تاريخ اللعبة (رويترز)

كيليان مبابي – قائد المنتخب الفرنسي

“تهانينا على مسيرتك يا رافا، أنت مثال يحتذى به، كلاعب وشخص. استمتع باعتزالك، وستظل دائماً أسطورة”.

فلورنتينو بيريز – رئيس نادي ريال مدريد

“رافا نادال مصدر فخر لبلدنا، وهو مثال للقيم الرياضية الأساسية التي صاغت مسيرته الاستثنائية بأكملها”.

كريستيانو رونالدو يودع نادال

بعث كريستيانو رونالدو برسالة مؤثرة إلى نجم التنس الإسباني رافايل نادال، الذي أعلن عن اعتزاله مؤخرًا، قائلًا: “رافا، لقد خضت مسيرة لا تصدق! لقد ألهم التفاني والشغف والموهبة المذهلة الخاصة بك الملايين حول العالم. كان شرفًا لي أن أشهد رحلتك وأن أكون صديقًا لك. تهانينا على مسيرتك المهنية المذهلة! استمتع باعتزالك!”.

1728671185 576 وداع نجوم الرياضة العالمية لنادال بعد انتهاء مسيرته في التنس نجوم الرياضة العالمية نجوم الرياضة العالمية
رسالة رونالدو لنادال بعد الاعتزال (الأناضول)

الاتحاد الإسباني يشيد بنجم التنس

واعتبر الاتحاد الإسباني لكرة القدم اعتزال نادال خسارة كبيرة، حيث قال: “واحد من أبنائنا المخلصين وأحد أعظم الرياضيين الذين أنجبتهم بلادنا على الإطلاق يعتزل. شكراً لك رافا، على ألقابك، وعلى قيمك وعلى وقوفك بجانبنا في بطولة أوروبا الأخيرة. من فضلك، اسمح لنا بالهتاف باسمك مرة أخرى. وداعًا رافا!”.

كارلوس ألكاراز يعبر عن أهميته

عبر المصنف الثاني عالميًا كارلوس ألكاراز عن امتنانه لنادال، حيث قال: “من طفل شاهدك على شاشات التلفزيون وراوده حلم أن يصبح لاعب تنس، إلى من حظي بشرف اللعب معك في رولان غاروس ممثلاً لإسبانيا في الألعاب الأولمبية!”. وأضاف: “شكراً جزيلاً لكونك مثالا في جميع المستويات، إرثك لن يتكرر. استمتعت بك كثيرًا وسأفتقدك بشكل أكبر عندما تعتزل بعد كأس ديفيز، يا رافا”.

ردود فعل أسطورة التنس رود ليفر

أسطورة التنس رود ليفر عبّر عن حزنه لاعتزال نادال بقوله: “اعتزال صعب آخر. إنه شيء حتمي، ولكنني سأفتقد مشاهدته (نادال) وهو يقاتل على كل نقطة كأن حياته تعتمد عليها. إنه إنسان رائع حقاً، أطيب الأمنيات”.

يانيك سينر يتحدث عن خسارة نادال

من ناحيته، صرح المصنف الأول عالميًا يانيك سينر قائلاً: “إنها أنباء حزينة لعالم التنس بأكمله، وليس للاعبين فقط. ما أستطيع قوله هو أنني كنت محظوظًا جدًا، لأنني تعرفت عليه أيضا، فهو إنسان رائع”. وتحدث أيضاً عن الدروس التي تعلمها من نادال وخاصة كيفية التصرف في الملعب، قائلاً: “لمسنا جميعا مدى جودته كلاعب والدروس التي علمنا إياها، خاصة في ما يتعلق باللاعبين الشبان”.

وأكد سينر أن نادال كان قدوة للجميع، حيث قال: “من المهم أن يبقى الشخص متواضعًا في الوقت نفسه، واختيار الأشخاص المناسبين من حوله وتكوين عائلة رائعة. لكنه، كما ذكرت، كل شيء له بداية ونهاية أيضًا. لذا، نعم، هو وحده من يحدد ظروفه، لكنه في النهاية قرار صعب للغاية”.

نك كيريوس يوجه رسالة مؤثرة لرافا نادال

عبّر نيك كيريوس، وصيف بطل ويمبلدون، عن أطيب تمنياته لرافا نادال، قائلاً: “رافا لا تعتزل، أريد أن ألعب معك للمرة الأخيرة. جمعتنا المنافسة، لكنك كنت محارباً رائعاً. أتمنى لك كل التوفيق والنجاح مستقبلاً”.

كوكو جوف تشيد بعظمة نادال

في كلمات مؤثرة، قالت كوكو جوف، بطلة أميركا المفتوحة السابقة: “أنت مدهش! كان من الرائع أن أشهد عظمتك وأخلاقيات عملك وأن أتمكن من التعلم منها. أتمنى لك كل التوفيق في الفصل التالي من حياتك”.

أنس جابر تعبر عن شكرها لنادال

المصنفة الثانية عالمياً سابقاً، أنس جابر، صرحت: “شكراً لك رافا على إلهامي وإلهامنا جميعاً. سنفتقدك كثيراً”.

أندي روديك يشكر نادال على الذكريات

أعرب أندي روديك، بطل أميركا المفتوحة السابق، عن امتنانه لرافا نادال، قائلاً: “رافا الرائع. أشكرك على كل الذكريات. شكرا يا صديقي”.

تشنغ تشين ون تشيد بقوة نادال

تحدثت الصينية تشنغ تشين ون، الحاصلة على ذهبية أولمبياد باريس 2024، قائلة: “إنه قائد جيل.. يلهمني كثيراً، وحتى الآن، عندما أمر بلحظة صعبة، أفكر في مدى قوة عقلية رافا نادال في التنس.. لكن لكل أسطورة يحين دائماً وقت الاعتزال”.

مارك ماركيز يعبر عن تقديره لنادال

بطل العالم للدراجات النارية 6 مرات، مارك ماركيز، قال: “شكراً لك رافا على كونك مرجعا لنا جميعاً!”.

المصدر: رويترز

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.