وزير خارجية البرازيل: انضمام 30 دولة جديدة إلى مجموعة «بريكس» قريباً

Photo of author

By العربية الآن


انضمام 30 دولة إلى مجموعة بريكس

أفاد ماورو فييرا، وزير الخارجية البرازيلي، بأن ثلاثين دولة تستعد للانضمام إلى مجموعة «بريكس» في المستقبل القريب. وأكد أن العلاقات بين السعودية والبرازيل قد شهدت تحسناً ملحوظاً، سواء في الحوار السياسي أو الروابط الاقتصادية.

مفاوضات انضمام جديدة

وفي حديثٍ له مع «الشرق الأوسط» في الرياض، أشار فييرا إلى أن المناقشات جارية حول إمكانية إنشاء فئة جديدة من الأعضاء في مجموعة «بريكس»، حيث أبدت حوالي 30 دولة رغبتها في الانضمام كشركاء. وتستمر المفاوضات لوضع الأسس لهذه الفئة الجديدة من الأعضاء.

تحذير من تصاعد الأزمة في غزة

وحذر وزير الخارجية البرازيلي من أن الحرب الإسرائيلية على غزة قد تتجاوز كونها نزاعاً إقليمياً، بل قد تصل إلى مرحلة يصعب التنبؤ بها. وشدد على أن تحقيق أي مستوى من الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط يتطلب وقفاً شاملاً ودائماً لإطلاق النار في غزة.

دعوة للعودة إلى طاولة المفاوضات

وأكد أن الحل الدائم للمأساة التي تشهدها المنطقة يتطلب العودة إلى طاولة المفاوضات. وأضاف أن تزايد خطر التصعيد لا يهدد بتوسيع نطاق الصراع فحسب، بل يهدد أيضاً بإحداث صراع غير قابل للتنبؤ.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

ماورو فييرا وزير الخارجية البرازيلي (الشرق الأوسط)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.