وزير دفاع أميركا وإسرائيل يتحدثان عن الوضع الإنساني في غزة

Photo of author

By العربية الآن

### وزيرا دفاع أميركا وإسرائيل يناقشان الوضع في غزة

التقى وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، بنظيره الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الأربعاء، حيث تم مناقشة العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان وأيضًا الوضع الإنساني المتدهور في غزة. يأتي هذا اللقاء بعد أن أرسلت واشنطن رسالة مؤخرًا إلى إسرائيل تطالب فيها بتحسين الأوضاع الإنسانية في القطاع.

### دعوة أميركية لتحسين الوضع الإنساني في غزة

في بيان صادر عن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أكدت الوزارة أن أوستن شجع الحكومة الإسرائيلية على اتخاذ خطوات فعالة لمعالجة الأوضاع الإنسانية العاجلة، مشيدًا بما تقوم به إسرائيل من زيادة في كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة.

### تحذيرات من قيود على المساعدات العسكرية

سبق أن أرسل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ومعه أوستن رسالة إلى المسؤولين الإسرائيليين يوم الأحد الماضي، حذر فيهما من أن عدم اتخاذ إجراءات ملموسة لتحسين الوضع في غزة قد يؤدي إلى فرض قيود على المساعدات العسكرية الأميركية الموجهة لإسرائيل. ومع ذلك، لم يتطرق بيان الوزارة بعد المكالمة الهاتفية إلى هذه الرسالة.

### تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية

كما تناول اللقاء بين أوستن وغالانت مسألة نشر نظام دفاع صاروخي أميركي متقدم لتعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية. وذكرت الوزارة أن النقاشات تطرقت إلى نشر بطارية من نظام الدفاع الصاروخي عالي الارتفاع (ثاد) كدليل على دعم الولايات المتحدة القوي للأمن الإسرائيلي.

### التوترات في المنطقة

تتطلع المنطقة إلى رد فعل إسرائيل المتوقع تجاه الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران، والذي جاء في إطار التصعيد الأخير من قبل إسرائيل في لبنان.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.