وفاة عدة أشخاص أثناء محاولتهم عبور القناة الإنجليزية من فرنسا، حسبما أفادت السلطات

Photo of author

By العربية الآن

حادث مؤسف في القنال الإنجليزي

أفادت السلطات الفرنسية بوفاة عدة أشخاص صباح الأحد نتيجة محاولة فاشلة لعبور القنال الإنجليزي من شمال فرنسا.

عمليات الإنقاذ مستمرة

تجري عملية إنقاذ، وتم نقل الناجين من الحادث إلى قاعة رياضية في مدينة أمبليتوز شمال البلاد، وفقًا لبيان صادر عن محافظة منطقة پاس دو كالي.

سلسلة حوادث مأساوية

وقعت الحادثة يوم السبت، بعد نحو أسبوعين من تمزق قارب يحمل مهاجرين في القنال الإنجليزي أثناء محاولتهم الوصول إلى بريطانيا من شمال فرنسا، مما أوقع العشرات في المياه الخطرة وترك 13 قتيلاً، حسبما أفاد المسؤولون.

إنقاذ 200 شخص

في يوم السبت، أنقذت سفن خفر السواحل الفرنسية والبحرية 200 شخص من المياه الخطرة في منطقة پاس دو كالي، وفقًا للتقرير الذي أرسلته السلطات البحرية الفرنسية المسؤولة عن القنال والبحر الشمالي.

ذكروا أنهم رصدوا 18 محاولة ل departures من فرنسا نحو بريطانيا يوم السبت.

التقارير السابقة عن الوفيات

قبل حادثة السبت، كان قد لقِي ما لا يقل عن 43 مهاجرًا حتفهم أو فقدوا أثناء محاولتهم عبور المملكة المتحدة هذا العام، وفقًا لمنظمة الهجرة الدولية.

في يوليو، توفي أربعة مهاجرين أثناء محاولتهم العبور على قارب inflatable انقلب وتمزق. كما توفي خمسة آخرين، من بينهم طفل، في محاولة أخرى في أبريل. وتم انتشال جثث خمسة قتلى من البحر أو عُثر عليها على شاطئ بعد أن واجه قارب مهاجرين صعوبات في الظلام وباردة الشتاء في يناير.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.