وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة تعزز دعواتها لوقف إطلاق النار في غزة بعد تعرض موظفيها لإطلاق النار

Photo of author

By العربية الآن


روما (أسوشيتد برس) – أفادت المديرة العامة لبرنامج الأغذية العالمي التابعة للأمم المتحدة أن غارة إسرائيلية الشهر الماضي دمرت الطابق العلوي من نزل في غزة كان يقيم فيه موظفون دوليون من البرنامج، ووصفت الوضع بأنه “خطير بشكل لا يطاق” للعاملين في الإغاثة الذين يحاولون سد احتياجات السكان الفلسطينيين.

حادثة غارة غير معلنة

حدثت الحادثة التي لم يتم الإفصاح عنها في 31 أغسطس الماضي في مخيم النصيرات للاجئين، وذلك بعد أيام قليلة من توقف برنامج الأغذية مؤقتًا عن توصيل المساعدات إلى شمال غزة ووقف حركة الموظفين بسبب تعرض فريقه لإطلاق نار بالقرب من نقطة تفتيش إسرائيلية.

كلمات المديرة

وقالت ماكينا: “كانت الأمور دائمًا خطيرة من قبل. لكنها أصبحت الآن خطيرة بشكل لا يُحتمل”.

اتصال مع الجيش الإسرائيلي

يتواصل برنامج الأغذية العالمي مع قوات الدفاع الإسرائيلية بشأن الغارة التي استهدفت المنزل الذي كان يقيم فيه 11 موظفًا من الأمم المتحدة، بما في ذلك 10 من برنامج الأغذية العالمي. ولم يُصب أحد بأذى وتم إجلاؤهم إلى الأردن، حيث التقت ماكينا بهم هذا الأسبوع.

دعوة لوقف إطلاق النار

لم ترد القوات الإسرائيلية على الفور على طلب للتعليق. وقد وجهت ماكينا رسالة واضحة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “أوقفوا إطلاق النار، من فضلكم. نحتاج إلى إطعام هؤلاء الناس. ليس فقط الطعام… بل الماء والصرف الصحي أيضًا”.

التحديات المستمرة

بينما لا يزال فريقها ملتزمًا بمهمته في غزة، قالت ماكينا: “نحن على حافة اتخاذ القرار بشأن ما إذا كنا سنبقى هناك أم لا. أريد أن أبقى، لكنني يجب أن أنظر إلى ما أطلبه من فريقي”.

تصريحات حول المناطق الآمنة

وأكدت على صعوبة العمل في منطقة يُفترض أنها آمنة للعمال الإنسانيين. حيث أوضحت أن القوات الإسرائيلية تستهدف أماكن وُعدت بأنها آمنة، وذكرت التي أُخطروا بأنها تم إعلانها مناطق آمنة للاجئين، لكن هذا ليس هو الواقع.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.