يوفنتوس ينتصر على آيندهوفن بثلاثية، ويلدز يكسر رقم ديل بييرو

Photo of author

By العربية الآن



يوفنتوس يتغلب على آيندهوفن 3-1 ويدخل التاريخ بفضل يلدز

يوفنتوس ينتصر على آيندهوفن بثلاثية، ويلدز يكسر رقم ديل بييرو يوفنتوس ينتصر على آيندهوفن يوفنتوس ينتصر على آيندهوفن
التركي يلدز يصبح أصغر لاعب في يوفنتوس يسجل في دوري الأبطال (رويترز)

فاز يوفنتوس الإيطالي في انطلاقته بدوري أبطال أوروبا 2024-2025، حيث تغلب على آيندهوفن الهولندي بنتيجة 3-1 في الجولة الأولى.

على ملعب “أليانز ستاديوم”، تمكن يوفنتوس من إنهاء المباراة مبكراً حيث سجل اللاعب التركي كينان يلدز الهدف الأول في الدقيقة 21، تلاه الهدف الثاني بواسطة الأمريكي ويستون ماكيني بعد ست دقائق، ثم أضاف الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس الهدف الثالث في الدقيقة 52. وجاء هدف آيندهوفن عبر البديل المغربي إسماعيل صيباري في الدقيقة 90+3.

عودة يوفنتوس بعد غياب

هذه المباراة كانت بمثابة عودة ليوفنتوس بعد غياب دام 685 يوماً، حيث كانت آخر مباراة له في دور المجموعات ضد باريس سان جيرمان في نوفمبر 2022. تشير بداية الفريق تحت قيادة المدرب تياغو موتا إلى تطور، إذ حقق انتصارين في الدوري قبل أن يتعرض لتعادلين سلبيين.

تستمر الأندية الإيطالية في التفوق على آيندهوفن، الذي لم يتمكن من الفوز في آخر سبع مباريات له خارج أرضه بدوري الأبطال.

يلدز يسجل في دوري الأبطال

حقق كينان يلدز، لاعب يوفنتوس، إنجازاً مهماً بإحرازه الهدف الأول لفريقه، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ يوفنتوس يسجل في المسابقة القارية. يلدز، الذي يبلغ من العمر 19 عاماً و136 يوماً، تجاوز بذلك رقم أليساندرو ديل بييرو، الذي سجل في سبتمبر 1995 عندما كان عمره 20 عاماً و308 أيام.

الجناح التركي سجل هدفه بعد 21 دقيقة من بداية المباراة، مرتدياً الرقم “10” الذي ارتداه ديل بييرو.

التشكيلة الأصغر في تاريخ يوفنتوس

أظهرت إحصاءات شبكة أوبتا الرياضية أن يوفنتوس لعب بتشكيلة هي الأصغر في تاريخه بمسابقة دوري الأبطال، حيث بلغ متوسط أعمار اللاعبين 25 عاماً و149 يوماً.

تتضمن البطولة الجديدة هذا الموسم 36 فريقاً، حيث يتنافس كل فريق في 8 مباريات، ويتأهل أفضل 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16، بينما تتنافس الفرق الأخرى في مباراتين فاصلتين.

المصدر: الجزيرة + وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.