لبيد يلاقي وزير الشؤون الخارجية الإماراتي في أبو ظبي

Photo of author

By العربية الآن

[إعلان_1]

التقى قائد الجبهة الاسرائيلية يائير لبيد -اليوم الخميس- وزير الشؤون الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد في أبو ظبي، وتم التداول خلال الاجتماع حول آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، وبخاصة الصراع في قطاع غزة.

وأوضح لبيد، في منشور على منصة “إكس”، أنه قد افاد وزير الشؤون الخارجية الإماراتي بأهمية الافراج عن المحتجزين الاسرائيليين في غزة، وأكد ان لدى اسرائيل مصلحة في تطوير تعاون سياسي واقتصادي مع الإمارات و”الدول العربية المعتدلة” لتقديم حلول للتحديات العالمية ومواجهة التهديدات الاقليمية بجميع اشكالها، بحسب تعبيره.

من ناحيته، اشار وزير الشؤون الخارجية الإماراتي الى اهمية تسريع الجهود نحو وجود حل سياسي جدي لاستئناف المفاوضات من اجل تحقيق السلام الشامل على اساس “حل الدولتين”، والذي سيعزز استقرار المنطقة واحترام الأمن والسلام المستدام وانهاء التصعيد العنيف الذي تشهده.

وأكد على ضرورة العمل من اجل التوصل الى وقف لاطلاق النار وتجنب توسيع رقعة النزاع في المنطقة، مشيرا الى ان الاولوية تكمن في انهاء الاحتقان والعنف وحماية حياة المدنيين وبذل جهود هائلة لتسهيل تدفق المساعدات الانسانية العاجلة الى المدنيين في غزة عن طريق ممرات آمنة وخالية من عراقيل وبشكل مكثف ودائم.

وقبل انضمامه لصفوف المعارضة، كان لبيد اول وزير خارجية اسرائيلي يزور الإمارات، في اواخر يونيو/حزيران 2021، وكانت هذه الزيارة التي شهدت افتتاح سفارة تل ابيب في ابو ظبي.

وشغل لبيد منصب وزير الشؤون الخارجية الإسرائيلي من يونيو/حزيران 2021 حتى ديسمبر/كانون الأول 2022، كما تولى رئاسة الوزراء في بداية يوليو/تموز 2022 بعد استقالة نفتالي بينيت، حتى نهاية نفس العام.

[إعلان_2]

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.