ما هي سيارات أبرز وأهم الشخصيات في مجال التكنولوجيا حاليًا؟

Photo of author

By العربية الآن



ما هي سيارات أبرز وأهم الشخصيات في مجال التكنولوجيا حاليًا؟

Rivian R1T فورد برونكو تسلا سايبرتك McLaren F1
تتنوع مجموعة السيارات التي يقودها رؤساء التكنولوجيا بين العملية البسيطة والمريحة إلى نماذج مذهلة من السيارات الفارهة (الجزيرة)
في عالم التكنولوجيا الديناميكي، الذي تُديره رؤية الابتكار، تقدم لنا مجموعة السيارات الشخصية لزعماء قطاع التكنولوجيا نبذة شيّقة عن حياتهم خارج أروقة الاجتماعات.

تتنوع تلك المجموعة بين السيارات الكلاسيكية العملية والوظيفية إلى سيارات فارهة بأسلوب مذهل، ومن الممكن أن تفتح لنا كل مجموعة بابًا للتعرف على قيم وخصائص بعض أبرز الشخصيات المؤثرة في عصرنا الحالي.

جيف بيزوس

جيف بيزوس هو ثاني أغنى رجل في العالم حتى الآن وفقًا لمؤشر بلومبيرغبالنسبة لرجال الأعمال الأثرياء، على الرغم من ذلك لا يُبديون اهتمامًا واضحًا برؤيتهم أثناء قيادتهم لسيارات فاخرة.

تميّز مؤسس أمازون والرئيس التنفيذي السابق للشركة بعادات القيادة الاقتصادية، فحسب كتاب “بيع كل شيء”، كان بيزوس يستقل سيارته “هوندا أكورد” في طريقه إلى مقر عمله في عام 2013. وفي عام 2021، ظهر في مقطع فيديو من شركته “بلو أوريجين” وهو يقود سيارة “ريفيان آر 1 تي” الكهربائية.

مع ذلك، بيزوس اشتُهر بتفاخره في شراء وسائل نقل فخمة بكثير، حيث امتلك يختًا فاخرًا تُقدر تكلفته بنحو 500 مليون دولار، حسب بعض التقارير.

مارك زوكربيرغ

يحتل مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، المركز الثالث كأغنى شخص في العالم حتى الآن، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات. ومع ذلك، ذوق زوكربيرغ يختلف تمامًا عن البذخ فيما يتعلق بالسيارات، الملابس والسفر.

كان يُظهر وهو يقود سيارة “أكيورا تي إس إكس” سوداء، وسيارة “فولكسفاغن جولف جي تي آي” هاتشباك، وسيارة “هوندا فيت”، وجميعها تُقدر قيمتها بنحو 30 ألف دولار أو أقل. وقبل عامين، نشر صورة على إنستغرام لسيارتين “فورد برونكو” تم إصلاحهما.

عرض هذا المنشور على Instagram

نشر مارك زوكربيرج (@zuck) تدوينة

وفقا لبعض التقارير، يمتلك الرئيس التنفيذي لميتا سيارة رياضية فاخرة على الأقل وهي من طراز “باغاني هوايرا” الإيطالية.

إيلون ماسك

بوصفه الرئيس التنفيذي لتسلا، فمن المتوقع أن يكون اختيار إيلون ماسك لسياراته مميزاً. في تغريدة على حسابه في إكس عام 2019، كشف ماسك عن تفضيله لسيارة تسلا “موديل إس بيرفورمانس” التي يقودها عادة، ولكنه أحيانا يستمتع بقيادة تسلا “موديل 3 بيرفورمانس” وتسلا “موديل إكس” عندما يرافق أطفاله.

وفي مكالمة للأرباح عام 2023، ذكر ماسك أن سيارة تسلا سايبرتراك، التي لم تكن متوفرة حينها، ستصبح سيارته اليومية المفضلة قريباً. ومنذ ذلك الحين، ظهر وهو يستمتع بقيادة تلك السيارة ذات التصميم المثير للجدل.

بجانب سيارات تسلا، امتلك ماسك سيارة فورد موديل T وسيارة “جاكوار الفئة الأولى رودستر طراز إي”. لكن سيارته التي تبرز هي “لوتس إسبريت” الغواصة، إنتاج عام 1976، التي اشتراها في مزاد بلندن عام 2013 مقابل 997 ألف دولار.

جنسن هوانغ

قد لا يتمتع جنسن هوانغ بشهرة ماسك وزوكربيرج، لكنه يحظى بمكانة مرموقة في عالم التقنية كرئيس تنفيذي لشركة إنفيديا التي وصلت قيمتها مؤخراً إلى تريليوني دولار، مما جعلها ثالث أعلى قيمة سوقية في العالم.

يصف هوانغ نفسه بأنه “عاشق للسيارات”، وفي عام 2015، شارك حساب إنفيديا صورته يستلم فيها سيارة تسلا “موديل إكس”، معبراً عن حبه لـ “صاروخه الجديد”.

في إعلان تجاري عام 2020، ظهر وهو يقود سيارة مرسيدس من الفئة إس، معلنا دعم إنفيديا لتقنيات السيارة الداخلية.

[تضمين]https://www.youtube.com/watch?v=z67mHq2tVhk[/تضمين]

وفي الإعلان، تحدث هوانج عن أول “سيارة رائعة” بالنسبة له وهي مرسيدس إس-500، وحاليا يقود سيارة مرسيدس “إي كيو إس” (EQS) الكهربائية الفاخرة، ووفقا لتقرير نُشر في جريدة وول ستريت جورنال.

بيل غيتس

بيل غيتس، الشخص المؤسس والمدير التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، والآن في المرتبة الخامسة في قائمة أغنياء العالم، وهو من مشجعي جمع السيارات الفاخرة. وأدلى بتصريح في إحدى المرات بأن أكبر مبلغ أنفقه بعد إنشاء شركة مايكروسوفت كان على شراء سيارة “بورش 911” الفاخرة التي بيعها لاحقا.

[تضمين]https://www.youtube.com/watch?v=ymhqe4fognE[/تضمين]

ويبدو أن غيتس مولع بالسيارات بورش، فمن بين أفضل السيارات في مجموعته سيارة “بورش 959” الرياضية. وفي عام 2020، كشف في مقابلة على يوتيوب أنه اقتنى سيارة “بورش تايكان” (بورش تايكان) الكهربائية، مشيرا إلى أنها أول سيارة كهربائية يمتلكها.

سام ألتمان

لا يحاول سام ألتمان، أحد مؤسسي شركة “أوبن إيه آي” المطورة لروبوت المحادثة الشهير “شات جي بي تي”، تخفي شغفه بالسيارات الفخمة.

فقد ظهر العام الماضي وهو يسوق سيارة “ماكلارين إف1” (ماكلارين إف1) النادرة، والتي طُرحت مؤخرا في مزاد علني مقابل 20 مليون دولار، وفقا لموقع “جي دي باور” (جي دي باور).

وبحسب ما ذكرته جريدة نيويوركر عام 2016، يمتلك ألتمان أيضا سيارة ماكلارين أخرى وسيارة تسلا قديمة، وعلى الأقل سيارتي سباق. ومن الجدير بالذكر أن ألتمان قام بتجربة استخدام سيارات الأجرة من أوبر في سان فرانسيسكو لأنه وجد أنها أرخص من قيادة سيارته تسلا “رودستر”.

المصدر : مواقع إلكترونية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.