مشاهدة.. وفاة خطيب مسجد خلال أداء صلاة الصبح في إندونيسيا

Photo of author

By العربية الآن



مشاهدة.. وفاة خطيب مسجد خلال أداء صلاة الصبح في إندونيسيا

الدكتور مجاهد سعيد توفي عندما كان يؤم المصلين في صلاة الفجر بإندونيسيا المصدر: maros.informasi حساب عبر انستقرام
الدكتور مجاهد سعيد توفي عندما كان يؤم المصلين في صلاة الصبح بإندونيسيا (مواقع التواصل)
تظهر مقاطع فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي لحظة وفاة خطيب في خلال صلاة الصبح في جامع “تاكالار الكبير” بمقاطعة سولاويزي الجنوبية في إندونيسيا.

ورصدت كاميرا المراقبة في الجامع، يوم الأحد الخامس من مايو/أيار 2024، اللحظات الأخيرة في حياة الدكتور مجاهد سعيد منذ بداية تأديته لصلاة الصبح، وحتى ركوعه الأول وقيامه منه، قبل أن تتعقد ساقاه ويفقد القدرة على الوقوف، ويسقط على الأرض.

ثم، تداعى أحد المصلين للتحقق من وضعه، وبسرعة تحرك المصلون لتقديم المساعدة، إلا أن الخطيب مجاهد كان فاقدًا للوعي وفارق الحياة على الفور، مما أثار صدمة كبيرة بين الحضور.

فور رحيله، تولى مسؤول حكومي في إقليم جنوب سولاويزي، وهو نائب حاكم المنطقة محمد رشيد، تنظيم عمليات دفن الجثمان مباشرةً، وجرى الدفن في موقع مقبرة تالوماي الواقعة في قرية بوكاكا التابعة لمنطقة تانتي رياتانغ.

ووفقاً للتقارير الصحفية المحلية، كان المتوفى يؤدي صلاة الجماعة في جامع “تاكالار العظيم” في بومي بوتا بانرانوانجكو.في جنوب سولاويزي، كان يشغل مرتبة معلم في قسم العلوم الإسلامية والدعوة بالمعهد الإسلامي للدولة (IAIN) بون.

الدكتور مجاهد تخرج من مدرسة الأسدية الإسلامية الداخلية، وكان عضوًا في هيئة تحكيم مسابقة تلاوة القرآن الكريم على مستوى مقاطعة جنوب سولاويزي في تاكالار، والتي بدأت في الثاني من شهر مايو الحالي وستمتد لمدة أسبوع.

كانت للراحل سمعة جيدة بين الطلاب، نظراً لكونه محاضراً مخلصاً يشجع طلابه على ممارسة الخير بدون انتظار المكافآت.

أعادة تكرار جانب الموت أثناء الصلاة

في الثاني من شهر يناير عام 2024، توفي الإمام الإندونيسي أندي سامسول باهري أثناء سجوده في صلاة الفجر بمسجد العلا كامبونج بارو في غرب باليكبابان.

في ديسمبر الماضي، توفي عمدة باندونغ عوديد دانيال بطريقة مروعة خلال أدائه صلاة النافلة قبل خطبة الجمعة في مسجد المجاهدين بجلن سانكانج باندونغ، إذ تعثر وسقط أرضًا، وتم نقله إلى المستشفى ولكن فارق الحياة قبل وصوله.

في يناير 2017، توفي إمام مسجد بيت طهرة في قرية إندونيسية خلال إمامة صلاة الجمعة في المسجد.

تم تكرار مشاهد الموت أثناء الصلاة في عدة دول، ففي شهر أكتوبر عام 2021، تداول مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة وفاة شاب أثناء صلاة في مكان عمله في الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

وبيّن شريط الفيديو وفاة الفتى أحمد السيد (39 سنة)، الذي كان يشغل منصب أمان، وهو يؤدي الصلاة منفردًا في موقع عمله بـ منطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية شمال مصر.

وتُكرر الحادثة في الأردن عام 2019، حين فارق عواد محمد مجلي أبو رمان المعروف بـ”أبو مصعب” إمام جامع باب الريان في مدينة السلط، وسط المملكة الأردنية الهاشمية، خلال أداء الصلاة.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الإندونيسية + مواقع التواصل الاجتماعي



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.