إدارة العلاقات الخارجية الأميركية تعبّر عن استنكارها لخطوة إسرائيل في غلق مكاتب شبكة الجزيرة

Photo of author

By العربية الآن


أعربت وزارة خارجية الولايات المتحدة عن رفضها تجاه خطوة الحكومة الإسرائيلية في إغلاق فروع قناة الجزيرة في إسرائيل، مؤكدة دعمها لحرية الصحافة على المستوى العالمي.
وأشارت الوزارة إلى أنها تختلف مع الجزيرة في شكل تغطيتها لهذه الأزمة، ولكنها تعارض قرار إغلاق مقارها وتدعم حرية الصحافة.
وأوضحت إدارة العلاقات الخارجية الأميركية بأنها قلقة من قرار إسرائيل بإغلاق مكاتب الجزيرة هناك، وأنها كانت واضحة في موقفها المؤيد لحرية الصحافة على الصعيدين الوطني والدولي.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن -قبل يومين- قرار الحكومة بغلق مكاتب الجزيرة التي وصفها بأنها “منبر للتحريض”.
ووفقاً لتقرير هيئة الإذاعة الإسرائيلية -نقلاً عن مكتب نتنياهو- فإن القرار بإغلاق مكاتب الجزيرة في إسرائيل تم بالتوافق في اجتماع مجلس الوزراء.
يتضمن القرار تعليق بث قناة الجزيرة باللغتين العربية والإنجليزية، وإغلاق فروعها على الحدود الإسرائيلية، بالإضافة إلى الاستيلاء على معدات البث التي تستخدمها وتقييد الوصول إلى موقع الإنترنت التابع للقناة.
رفضت شبكة الجزيرة -في بيان رسمي- تصريحات نتنياهو، ووصفتها بأنها “كذبة خطيرة ومستهترة”. كما عبّرت دول غربية عن قلقها من هذه الخطوة التي رأتها تقييداً واعتداءً على حرية الصحافة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.