جماعة الله تعلن تكبيد إسرائيل خسائر حديثة بعد هجوم المطلة

Photo of author

By العربية الآن


أورد جماعة الله اللبنانية بأنها تمكّنت من قتل وجرح جنود صهاينة خلال سلسلة هجمات نفذتها اليوم الثلاثاء على ثكنات ومواقع قرب حدود جنوب لبنان، وذلك بعد تأكيد جيش العدو بمقتل اثنين من ضباطه في عملية للجماعة على موقع المستوطنة المطلة أمس.

وصرحت الجماعة في بيان بأنها نفذت اليوم هجوما بمركبات جوية مُسيّرة استهدفت ضباطا وجنودا أثناء تجمعهم في ساحة ثكنة يفتاح، وأصابتهم بدقة وأدّت إلى سقوطهم بين قتيل وجريح.

في الوقت نفسه، استهدفت مركبات أخرى إحدى منصات منظومة الدرع الحديدية المتواجدة جنوب ثكنة راموت نفتالي، وأصابتها بشكل مباشر مما أدى إلى تعطلها، وفقا للبيان.

وبعد مرور حوالي الساعة والنصف على هذا الهجوم الجوي على ثكنة راموت نفتالي، أطلقت جماعة الله صاروخا موجها على تجمع للجنود داخل الثكنة، وأدى إلى سقوطهم بين قتيل وجريح، وفق بيان آخر للجماعة.

كما استهدفت جماعة الله التجهيزات التجسسية في موقع السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، وثكنة زبدين في مزارع شبعا المحتلة.

وأعلنت الجماعة أيضا أنها قصفت أمس الاثنين بصواريخ الكاتيوشا مقر قيادة فرقة الجولان الصهيونية في قاعدة نفح بالجولان المحتل، ردا على الغارة الصهيونية التي استهدفت فجرا منطقة البقاع شرقي لبنان.

من ناحية أخرى، شن الطيران الصهيوني 4 غارات على بلدتي بليدا ومارون الراس جنوبي لبنان، وفقا لما ذكره مراسل الجزيرة بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

خسائر الجيش الصهيوني

وقد أعلنت الصهيونية اليوم الثلاثاء مقتل ضابطين في هجوم بطائرة مسيرة نفذه جماعة الله ظهر أمس الاثنين على موقع عسكري في مستوطنة المطلة قرب حدود لبنان الجنوبية. وصرح الجيش الصهيوني بأن الضابطين الشهداء ينتميان إلى كتيبة الدورية رقم 6551.

كما أعلن الجيش اليوم أن 3 جنود ومدنيا قتلوا، وأن 33 آخرين بين جنود ومدنيين أُصيبوا بنيران جماعة الله الشهر الماضي.

ودخلت جماعة الله في مواجهة مع الصهاينة في أعقاب عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، واندلاع الحرب الصهيونية على غزة.

واضطرت سلطات الاحتلال لإجلاء عشرات آلاف الصهاينة من المستوطنات والبلدات القريبة من الحدود مع لبنان.

وأسفرت الغارات الصهيونية والقصف المدفعي عن مقتل حوالي 390 شخصا في لبنان، بينهم 255 عنصرا من جماعة الله، في حين أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” بأن 13 جنديا و9 مدنيين قتلوا جراء هجمات جماعة الله.

ومع تكرار عمليات الجماعة وتسببها في خسائر متزايدة، هدد مسؤولون صهاينة مرارا بشن عملية عسكرية واسعة في لبنان لإبعاد مقاتلي الجماعة عن الحدود.

وبدأ الجيش الصهيوني صباح اليوم الثلاثاء مناورات عسكرية له في منطقة خليج حيفا الساحلية.

وقال الجيش -في بيان له- إن هذه المناورات ستشهد دوي انفجارات ونشاطا مكثفا للمروحيات العسكرية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.