تحققت مصر في حادثة مقتل رجل أعمال كندي عُماني بمدينة الإسكندرية

Photo of author

By العربية الآن


أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن بدء التحقيق في حادثة مقتل رجل أعمال كندي يحمل أيضًا الجنسية العُمانية في مدينة الإسكندرية شمال البلاد. وفي هذا السياق، تداولت مجموعة مجهولة مقطع فيديو يظهر لحظة إطلاق النار على الرجل المذكور، الذي يدعى زيف كيبر بحسب التقارير الإعلامية الإسرائيلية.

وجاء في بيان صادر عن الداخلية المصرية عبر منصتها على الإنترنت اليوم الأربعاء، أن “تاريخ الحادثة كان السابع من شهر مايو الحالي حيث تعرض رجل الأعمال الكندي العُماني المقيم بالبلاد بشكل دائم لحادث إطلاق نار جنائي في الإسكندرية.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتشكيل فريق عمل للتحقيق في ملابسات الحادث”.

تزامن بيان الداخلية المصرية مع انتشار مقطع فيديو من قبل مجموعة مجهولة تُطلق على نفسها اسم “مجموعة الشهيد محمد صلاح”، ويُظهر الفيديو إطلاق النار على رجل الأعمال، ولم يتم التحقق من صحة المقطع حتى الآن.

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية -أمس الثلاثاء- أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تتابع القضية وتحاول الحصول على تفاصيلها.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن الراحل يُدعى زيف كيبر وهو صاحب شركة لتصدير الخضار والفواكه وعمل في مصر لأكثر من تسع سنوات، ودخل مصر بجواز سفر عُماني. وأفادت القناة الإسرائيلية الثانية بأن “رجل الأعمال اليهودي تعرض للقتل بدوافع قومية”.

يُذكر أن شرطيًا مصريًا يُدعى محمد صلاح قُتل في يونيو الماضي بعد أن قام بإطلاق النار وقتل ثلاثة جنود إسرائيليين قبل أن يُقتل بدوره، عقب عبوره الحدود باتجاه صحراء النقب.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.