عند حديثه حول المهاجرين.. ترامب يتلاون كلمات أغنية “الأفعى”

Photo of author

By العربية الآن


خاض القائد الأمريكي السابق والمرشح الحالي لخوض سباق الانتخابات نحو البيت الأبيض، دونالد ترامب، نص كلمات أغنية قال إنها تُشبه المهاجرين بالأفاعي خلال تجمع انتخابي في نيوجيرزي.

وجه ترامب الأمس إلى مؤيديه الذين اجتمعوا في وايلدوود في إحدى التجمعات الانتخابية الأولى منذ بدء المحاكمة الجنائية له في نيويورك بقوله: “هذه أغنية تدعى الأفعى وتتحدث عن الهجرة غير الشرعية ومدى سذاجتنا حاليا”.

وتحكي كلمات الأغنية التي قرأها ترامب قصة امرأة يهتمها بأفعى ضعيفة وجدتها قبل أن تلقى حتفها جرّاء لسعة منه. واعتبر ترامب هذه هي قصة بلادنا”.

وكتبت أغنية “الأفعى” بواسطة أميركي من أصول أفريقية ناشط في مجال حقوق الإنسان وحققت شهرة من خلال مغني السول آل ويلسون عام 1968. ولا تتعلق بالهجرة، ولكن يعتمد ترامب على كلماتها بانتظام للحديث عن موضوع المهاجرين، وقد فعل ذلك لأول مرة عام 2016 حسب صحيفة واشنطن بوست.

 

سم الدم

ويستخدم الرئيس السابق، المرشح الجمهوري الذي سيواجه الرئيس الديمقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني، خطابا عدوانيا بشكل متزايد تجاه المهاجرين في الولايات المتحدة.

وقبل بضعة أشهر، قال الجمهوري إن المهاجرين “يُسممون دم” الولايات المتحدة، وتلقت تلك التصريحات انتقادات واسعة. واتهم فريق حملة بايدن ترامب بتقليد أفكار أدولف هتلر.

وخلال حملته الرئاسية الأولى عام 2015، أثار ترامب ضجة بتصريحات له حول المهاجرين غير الشرعيين الذين وصفهم بأنهم “اغتصابة”.

ثم تعهد ببناء جدار عملاق على الحدود التي تمتد لحوالي 3 آلاف كيلومتر مع المكسيك لمنع دخول المهاجرين إلى الأراضي الأمريكية، وهو مشروع لم ينجز بعد.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.