استقالة قائد البرمجة الإستراتيجية بمجلس الأمن القومي الإسرائيلي

Photo of author

By العربية الآن


أعلنت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الأحد عن استقالة المسؤول المكلف بتدبير الشؤون الإستراتيجية في هيئة الأمن القومي الإسرائيلي، وهو يورام حامو.

صرّحت الإذاعة الرسمية بأن سبب استقالته يعود إلى عدم اتخاذ رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قرارات بخصوص “اليوم التالي” للصراع وعودة النشاط العسكري في شمال قطاع غزة.

تأتي هذه الاستقالة الجديدة بعد يومين من إعلان استقالة موشيك أفيف، رئيس الجهاز الإعلامي لإسرائيل (هسبرا)، بعد مضي أشهر قليلة على تعيينه.

قدّم عدد من المسؤولين الإسرائيليين استقالاتهم خلال الأسابيع الأخيرة بسبب اتهامات بالفشل في إدارة الهجوم على غزة، ومن بينهم رئيس شعبة المخابرات العسكرية (أمان) أهارون هاليفا، مع توقعات بنية سلسلة من الاستقالات في قيادة الجيش تشمل قائد الجيش هرتسي هاليفي ونائبه أمير برعام.

تشهد الساحة الإسرائيلية خلافات وانقسامات شديدة بسبب استمرار الصراع في غزة وبتهمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمحاولة تمديده لدواعٍ سياسية وشخصية، وهذا رغم الخسائر الكبيرة التي تكبدها جيش الاحتلال وفشله في تحقيق أي من أهداف الهجوم المعلنة، وفوقها استعادة الأسرى في غزة والقضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.