حادث إصابة 11 شخصًا من فلسطين في نابلس جراء تعرضهم لاقتحامات ليلية في الضفة الغربية

Photo of author

By العربية الآن


تعرض 11 فلسطينيًا لإصابات في بلدة تل جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية خلال صدامات شديدة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي داهمت البلدة.

قامت قوات الاحتلال بعمليات دهم في عدة بلدات ومدن في الضفة في ساعات متأخرة من ليلة الأحد الماضي واستمرت حتى صباح اليوم، شملت حملة اعتقالات واسعة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس بإصابة 11 فلسطينيًا في صدامات عنيفة اندلعت بعد اقتحام الاحتلال بلدة تل جنوب غرب نابلس.

أفاد الهلال الأحمر أن شابًا فلسطينيًا أصيب بالرصاص المطاطي في الكتف، وأصيب آخر بالرصاص الحي في قدمه أثناء اقتحام البلدة، كما سجلت حالات اختناق بالغاز أثناء المواجهات مع الاحتلال.

أشار المركز الفلسطيني إلى أن “المستوطنين هاجموا أطراف بلدة جالود جنوب شرق نابلس، أشعلوا حريقًا في مركبة، وهاجموا أحد المنازل”.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد وقرية جلبون في محافظة جنين شمالي الضفة، كما اقتحمت قرية المغير شمال شرق رام الله.

وقامت قوات الاحتلال بعمليات دهم كبيرة في قرية عزون شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، مع مرافقة آليات عسكرية وجرافة.

وأجرت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات، فتفتش منازل القرية، وتم أسر العديد من أهاليها، نقلوا إلى معسكر للجيش الإسرائيلي قرب القرية لإجراء تحقيقات ميدانية، بالإضافة إلى إغلاق مداخل القرية.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم، واقتحمت أيضًا المسجد العمري في مدينة البيرة، حيث قامت بتوقيف شاب وتعريضه للضرب خلال دهم المدينة.

جدير بالذكر أن الاحتلال، بجانب حربه على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يكثّف عملياته في الضفة، حيث بلغ عدد الشهداء 498 وعدد الجرحى حوالي 5 آلاف حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

وارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة إلى 8 آلاف و710 فلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقًا لأحدث إحصائيات هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير.



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.