سيد قطر يتباحث مع رئيس الوزراء البريطاني حول تطورات غزة

Photo of author

By العربية الآن


أعلن الديوان الأميري اليوم الاثنين، بأن سيد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني استقبل مكالمة من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك حيث ناقشا التطورات في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد مكتب سوناك بأن رئيس الوزراء قد قدر -خلال المكالمة- الجهود القطرية في المفاوضات، مشيرا إلى أهمية التوصل إلى اتفاق يضمن الإفراج العاجل عن الأسرى والمحتجزين وإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة والمضي قدما نحو وقف دائم ومستدام لإطلاق النار.

وأضاف بأن سوناك عبر عن قلقه حول تداعيات التوغل العسكري الواسع في رفح، وأطلع سيد قطر على جهود بريطانيا لضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع، لافتا إلى أن الجانبين اتفقا على أهمية العمل المشترك مع الحلفاء للتركيز على التهدئة وأهميتها من حيث الأمن الإقليمي.

وأدى مكتب سوناك بالثناء على الجهود التي قامت بها دولة قطر مؤخرًا لدعم الأشخاص الذين يواجهون عواقب الحرب الروسية في أوكرانيا بما في ذلك جهودها في إعادة توحيد الأطفال الأوكرانيين مع عائلاتهم، مؤكدًا على ترحيب الطرفين بالتعاون التجاري المزدوج والتعاون الدفاعي بين المملكة المتحدة وقطر.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.