بايدن يوافق على مواجهة ترامب في مناظرتين ويستهزئ بجدول محاكمته المزدحم

Photo of author

By العربية الآن


اتفق رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، ومنافسه السابق في الانتخابات عام 2024، الرئيس السابق دونالد ترامب، على خوض مناظرتين رئاسيتين في شهر يونيو وسبتمبر، وذلك بعد شهور من الغموض حول ما إذا كان سيتم عقد المناظرتين.

أعلنت شبكة “سي إن إن” أن المناظرة الأولى ستُجرى في 27 يونيو في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا.

واتفق بايدن وترامب على إجراء مناظرة ثانية عبر شبكة “إيه بي سي” في العاشر من سبتمبر.

وقال الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي “كما ذكرت… في أي وقت وفي أي مكان”.

وافق الرئيس الديمقراطي على الخوض في مناظرتين، في حين دعا منافسه الجمهوري لعقد المناظرات في أماكن كبيرة من أجل توليف الجمهور.

وسخر بايدن من انشغال ترامب البالغ من العمر 77 عامًا بجلسات محاكمته الجارية في نيويورك بقضية دفع رشوة، قائلاً في رسالة مصوّرة “سمعت أنك محجوزًا في أيام الأربعاء”.

وكرر فريق حملة بايدن العبارة نفسها وطبعها على تيشيرتات وعرضها للبيع في متجر الحملة الإلكتروني.

وذكرت وكالة رويترز أن موافقة الرئيس الأمريكي على المناظرتين تظهر استعداده لتحمّل مخاطر من أجل زيادة نسبة تأييده في استطلاعات الرأي في سباق يتأخر فيه عن ترامب في الولايات الحاسمة، حيث لا يزال الناخبون قلقين بشأن عمره وسياسته الاقتصادية.

من جانبها، أشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن كل من المرشحين الديمقراطي والجمهوري نظما المناظرتين بمبادرة ذاتية بعيدًا عن لجنة إدارة المناظرات التي كانت تدير هذه العملية منذ عام 1988.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.