تونس.. “الاستئناف” تقر قرارا بالحبس للزعيم الغنوشي وتحيل 12 إلى محكمة الإرهاب

Photo of author

By العربية الآن


صادقت محكمة الاستئناف التونسية اليوم يوم الجمعة على حكم سجن زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي لمدة 3 سنوات مع فرض غرامة مالية، في القضية المتعلقة بقبول تبرعات مالية من جهة أجنبية، كما قامت بإحالة 12 فردا آخر إلى محكمة الجنايات المختصة في القضايا الإرهابية.

ذكرت وكالة الأنباء التونسية أن محكمة الاستئناف أصدرت حكما يؤكد القرار الابتدائي السابق الصادر قبل بضعة أشهر في القضية المعروفة إعلاميا بـ “اللوبينغ” المرفوعة ضد حركة النهضة وزعيمها الغنوشي وصهره رفيق بوشلاكة.

ونقل التلفزيون التونسي عن الناطق الرسمي بمحكمة الاستئناف حبيب الطرخاني قوله “إن محكمة الاستئناف قامت بتأكيد حكم ابتدائي سابق صادر في بداية فبراير/شباط الماضي بسجن الغنوشي وبوشلاكة لمدة 3 سنوات مع تنفيذ فوري في القضية المتعلقة بالحصول على تمويلات مالية أجنبية”.

مشتبه بهم بالإرهاب

وفي قضية أخرى، أفاد التلفزيون التونسي أن دائرة الاتهام المختصة بمحكمة الاستئناف قد أحالت 12 مشتبها – بمن فيهم قادة في حركة النهضة – إلى السلطات القضائية “للاشتباه بجرائم إرهابية”.

أوضح الناطق بإسم المحكمة حبيب الطرخاني أن دائرة الاتهام قررت يوم الخميس إحالة منذر الونيسي نائب رئيس حركة النهضة (موقوف)، ورفيق عبد السلام (صهر رئيس حركة النهضة)، وشهرزاد عكاشة، وأحمد قعلول، وطارق بوبحري، ورضا إدريس، ومعاذ الخريجي، وماهر زيد، ومحمد فتحي العيادي، ومحمد الصامتي (جميعهم في حالة فرار) ليمثلوا أمام السلطات القضائية المختصة بالنظر في جرائم الإرهاب في محكمة الجنايات في تونس.

وأعلن – حسب تصريح الطرخاني – عن إحالة مشتبهين آخرين اثنين بحالة سراح (لم يتم الكشف عن هويتهم)، في القضية المعروفة إعلاميا بـ “قضية التآمر على أمن الدولة 2”.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.