الضفة الغربية.. صدامات في قلقيلية وشهيد بطولكرم

Photo of author

By العربية الآن


حدثت صراعات بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وشبان فلسطينيون في بلدة كفر قدوم، شرق مدينة قلقيلية في الضفة الغربية. تم تشييع جثمان البطل كريم اعمير -رحمه الله- الذي ارتقى شهيدًا برصاص الاحتلال خلال اقتحامه في بلدة بلعا الليلة الماضية.

بعد انتهاء المظاهرة الأسبوعية المناهضة للمستوطنات والمطالبة بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة، اندلعت صدامات بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وشبان فلسطينيين.

استخدمت القوات الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع وأطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين لتفريقهم. أفادت مصادر طبية فلسطينية بإصابة شاب برصاص قوات الاحتلال في مدينة قلقيلية بشمال الضفة الغربية.

قامت قوات الاحتلال بدخول المدينة من الاتجاهين الجنوبي والشرقي بعد تعزيزها بعدد من الآليات العسكرية، مما أدى إلى نشوب صدامات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية أسفرت عن إصابة شاب.

في طولكرم، جرى تشييع جثمان البطل كريم اعمير الذي ارتقى شهيدًا برصاص الاحتلال في اقتحام بلدة بلعا شرق المدينة.

بدأ موكب التشييع من “مستشفى الشهيد ثابت” الحكومي في مدينة طولكرم وجاب شوارع المدينة، حيث ردد المشيعون هتافات تندد بجرائم الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

في نفس السياق، قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق مداخل بلدة سِنجل شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية، وأبقت إحدى المداخل مفتوحة مع تركيب بوابة حديدية.

أفادت منظمات مكافحة الاستيطان بأن جرافات الاحتلال قامت صباح اليوم بإعادة إغلاق الطرق الفرعية والرئيسية التي تؤدي إلى البلدة للمرة الثالثة خلال أسابيع.

أبقى جيش الاحتلال البوابة الحديدية التي يسيطر عليها لعرقلة حركة المواطنين من دخول ومغادرة البلدة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.