ماسك يعلن عن تعليق أنشطة إكس في البرازيل

Photo of author

By العربية الآن



ماسك يعلن عن إيقاف عمليات إكس في البرازيل

ماسك يعلن عن تعليق أنشطة إكس في البرازيل
HOLMES-CHAPEL، إنجلترا – 16 أكتوبر: يُعرض حساب إيلون ماسك على منصة إكس على هاتف ذكي في 16 أكتوبر 2023 في هولمز تشابل، المملكة المتحدة. (صورة من ناثان ستيرك/Getty Images)
أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يوم السبت عن إيقاف منصة إكس للتواصل الاجتماعي جميع أعمالها في البرازيل بشكل فوري، بسبب ما وصفه بـ “أحكام المراقبة” التي أصدرتها المحكمة البرازيلية برئاسة القاضي ألكسندر دي مورايس، وفقًا لوكالة رويترز.

وتدعي منصة إكس أن القاضي مورايس هدد أحد الممثلين القانونيين لها في البرازيل باعتقاله إذا لم تمتثل الشركة للأوامر القانونية بإزالة محتوى محدد من منصتها.

قالت شركة إكس إن “سلامة موظفينا تأتي في المقام الأول، ولذلك قررنا إنهاء عملياتنا في البرازيل بصفة فورية”، مضيفة أن الخدمة ما زالت متاحة للمستخدمين في البلاد.

وأوضحت المنصة أنها نشرت صورًا لوثيقة ادعت أنها معتمدة من مورايس، تتضمن فرض غرامة يومية قدرها 20 ألف ريال برازيلي (ما يعادل 3653 دولارًا)، بجانب قرار اعتقال ممثلة الشركة القانونية راشيل نوفا كونسيسكاو في حال عدم تنفيذ المنصة للأوامر بالكامل.

وأفادت المحكمة العليا في البرازيل لوكالة رويترز بأنها لن تعقب على هذا الموضوع، ولن تؤكد أو تنفي صحة الوثيقة المذكورة.

في أبريل الماضي، تعقدت الأوضاع بين إيلون ماسك والسلطات القضائية في البرازيل، حيث فتح قاضي المحكمة العليا تحقيقًا ضد ماسك بعد تصريح الأخير بأنه سيعيد تفعيل بعض الحسابات على منصة إكس التي تم فرض حظر عليها من قبل القاضي.

يدير القاضي مورايس تحقيقًا حول “المليشيات الرقمية” التي اتُّهمت بنشر معلومات مضللة وكراهية خلال تولي الرئيس اليميني السابق جايير بولسونارو الحكم، كما أنه يقود تحقيقًا بشأن محاولة انقلاب مزعومة تحت قيادته.

ماسك، الذي يعرف نفسه بأنه مدافع عن حرية التعبير، طعن في حكم مورايس بحظر عدد من الحسابات على منصته.

شدد ماسك على أن منصته ستقوم برفع جميع القيود المفروضة لأنها تتعارض مع الدستور، مطالبا بمغادرة مورايس لموقعه. ولكن لم تُعلن أي جهة، سواء كانت إكس أو السلطات البرازيلية، عن هوية الحسابات التي تم حظرها.

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.